وزير البترول يشهد توقيع 5 عقود للبحث والتنقيب عن الذهب باستثمارات 13 مليون دولار

شهد طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع 5 عقود للبحث والتنقيب عن الذهب لشركات كندية ومصرية، مع الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، بإجمالي استثمارات تقدر بنحو 13 مليون دولار، وذلك في 13 قطاعاً.

وأوضح الملا في بيان صادر اليوم الخميس، أن ذلك التوقيع يعد باكورة عقود البحث والتنقيب عن الذهب التي أسفرت عنها المزايدة العالمية الأولى لعام 2020، والتي طرحتها مصر وتم الإعلان عن نتيجتها في شهر نوفمبر الماضي.

وشملت العقود التي جرى توقيعها: 3 عقود مع شركة لوتس جولد الكندية إحدى الشركات العالمية العاملة في مجال التنقيب عن الذهب، وذلك في 11 قطاعاً بإجمالي استثمارات تقدر بنحو 9 ملايين دولار، إلى جانب عقد لشركة ميداف المصرية للتعدين والصناعة للبحث في قطاع واحد باستثمارات 3 ملايين دولار، علاوة على عقد مع شركة إبداع فورجولد المصرية للبحث في قطاع واحد بإجمالي استثمارات يقدر بنحو مليون دولار.

وأوضح الملا أن توقيع باكورة عقود البحث عن الذهب يمثل ترجمة فعلية للتعديلات على تشريعات ونظم الاستثمار التعديني، وهو ما انعكس إيجاباً على مناخ الاستثمار في هذا القطاع، وساعد على وضع مصر على خريطة الاستثمار العالمي في البحث عن الذهب وجذب عدد وافر من شركات التعدين العالمية والمصرية.

وأكد الوزير أن الوزارة حريصة على تقديم الدعم الكامل لاستثمارات التعدين من خلال سرعة تذليل التحديات وانهاء الإجراءات بما يضمن تحقيق أفضل النتائج والعوائد للجانبين من هذه الاستثمارات، لافتاً إلى أن إقبال شركات مصرية على الاستثمار في مجال البحث عن الذهب هو إضافة مهمة تثري النشاط التعديني، وتعزز من دور رأس المال الوطني في هذا المجال الحيوي.

وأضاف أنه سيتم توقيع باقي العقود تباعاً خلال الفترة القريبة المقبلة مع باقي الشركات الفائزة بالمزايدة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض