«هاواي للسياحة» تستهدف جذب 2.5 مليون زائر لـ «عين القاهرة» سنويا

قال أحمد متولي رئيس مجلس إدارة شركة هاواي للسياحة والاستثمار، إنه من المستهدف البدء في تشغيل مشروع «عين القاهرة» خلال عامين 2022، مضيفا أنها تعد الأكبر في أفريقيا وخامس أكبر عجلة حول العالم بعد لندن ودبي ولاس فيجاس وسنغافورة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم، بحضور اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني ود. خالد عناني وزير السياحة والآثار و اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، للإعلان عن تدشين المشروع.

وأضاف أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تبلغ نحو 500 مليون جنيه، ويقام على مساحة 20 ألف متر مربع، موضحا أنه من المستهدف ان يجذب المشروع ما يصل إلى 2.5 مليون زائر سنويا.

وأوضح متولي أن المشروع يوفر نحو 1200 فرصة عمل مباشرة، وحوالي 4000 فرصة عمل غير مباشرة، مؤكدا أن المشروع وضع دراسة مرورية دقيقة لضمان السيولة المرورية بتلك المنطقة من خلال توفير وسائل مختلفة للوصول لمكان المشروع مثل خدمة النقل النهري باستخدام تاكسي عين القاهرة، وحافلات عين القاهرة للنقل الحر، بالإضافة إلى تخصيص ساحة انتظار للسيارات تسع لـ 500 سيارة فوق الارض وعلى ارتفاع طابقين.

وأشار إلى انه تم تصميم المشروع بما يراعي كافة الاعتبارات البيئية والحفاظ على هوية وكيان منطقة الزمالك، مع الأخذ في الاعتبار اعتماد مخطط التصميم الذى يحقق زيادة في إجمالي المساحات الخضراء بالمشروع بنسبة 15%، لتصل إلى 7000 متر مربع بدلا من 6100 متر مربع حاليا.

وذكر متولي أن عين القاهرة تتيح مشاهدة المدينة لمسافة 50 كيلو متر ورؤية كافة المعالم البارزة المحيطة حولها وتحتوي على 48 كابينة بسعة 6-8 زائرين، لكل كابينة بطاقة استيعابية 2 مليون و500 ألف زائر سنويًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض