حفلة 1200

«سايسيف» توسع أعمالها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا عبر خدمات مركز العمليات الأمنية 

أعلنت شركة سايسيف “Cysiv”، المتخصصة في تقديم خدمات مركز العمليات الأمنية كخدمة (SOC-as-a-Service)، اليوم،عن توسيعها لعملياتها التجارية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تقوم الشركة باستثمارات ضخمة لتعزيز نموها في المنطقة.

واستحوذت Cysiv في عام 2020 على شركة سيكيور مصر “SecureMisr” المتخصصة في خدمات الأمن السيبراني وإدارة مراكز العمليات الأمنية (SOC)، وقامت بإعادة تسميتها. علماً أن Cysiv أطلقت سابقاً كشركة مستقلة عن تريند مايكرو (Trend Micro) الشركة العالمية الرائدة في مجال الأمن السيبراني، في عام 2018.

وأقدمت شركة Cysiv على توسيع خدماتها المقدمة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لتشمل خدمة مركز العمليات الأمنية كخدمة التي يتم تقديمها من شبكتها العالمية الخاصة بمركز العمليات الأمنية، بما في ذلك أحدث مركز لها في القاهرة. بالإضافة إلى ذلك، قام مركز الامتياز العالمي للأبحاث والتطوير التابع لشركة Cysiv بتأسيس مركزاً إقليميًا له في القاهرة، كما افتتحت الشركة مكتب مبيعات في دبي لتوسيع فريق مبيعاتها في المنطقة.

وتأتي هذه الاستثمارات استجابة للطلب العالمي المتنامي السريع لخدمات الكشف والاستجابة المدارة (MDR) ، واستجابة أيضاً للحاجة المُلحّة لمواهب الأمن السيبراني في جميع أنحاء العالم.

ووفقًا لمؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر، تشير التوقعات أنه بحلول عام 2025 سَتُقْدِم 50٪ من المؤسسات على استخدام خدمات الكشف والاستجابة المدارة (MDR) ، وذلك لرصد التهديدات وتوفير ميزات الكشف والاستجابة التي تمكنهم من احتواء هذه التهديدات.

والجدير بالذكر، أن خدمات مركز العمليات الأمنية كخدمة توفر للعملاء مزايا الأمان والامتثال على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع. و نظرًا لأن مركز العمليات الأمنية كخدمة يستفيد من قوة نظام الحوسبة السحابية “cloud-native” من شركةCysiv ، وكذلك الجيل التالي من نظام المعلومات الأمنية وإدارة الأحداث (SIEM) وعلم البيانات (Data Science and Automation) ، يجعلها تقدم نتائج أفضل و جودة خدمة أعلى من  مراكز العمليات الأمنية التقليدية التي قد تقوم الشركات بإنشائها داخلياً.

و قال بارثا باندا، الرئيس التنفيذي و الشريك المؤسس لشركةCysiv : “أن الشركة تعتزم توسيع أعمالها في المنطقة، وخدمة قطاعات عديدة كالقطاع المصرفي، والاتصالات، والطاقة، والقطاعات التجارية الأخرى، فضلاً عن القطاع العام، حيث أن هذا النوع من الاستثمارات يعكس مدى إيماننا العميق بالفرص والامكانات والمواهب والموارد الهائلة في المنطقة.”

ومن جانبه أشار بدر خيري رئيس مجلس إدارة شركة Cysiv للشرق الأوسط وأفريقيا أن خدمات مركز العمليات الأمنية كخدمة تقدم للمنظمات سلاحاً أساسياً يلبي احتياجاتها الأمنية المستمرة بنحو يضمن لها دفاعات أقوى ضد الهجمات السيبرانية التي تواصل تكرار حملاتها الضارة بشكل أكثر تطوراً وتعقيداً ما يصعّب عمليات اكتشافها بالوسائل التقليدية.

ومن جهته صرح أحمد عبد الستار، رئيس قطاع المعلومات بشركة القلعة القابضة (Qalaa Holdings) قائلاً ” إن دمج فريق خدمات أمنية محلي مؤهل تأهيلاً عالياً يتفهم بيئة التهديدات في الشرق الأوسط، جنبًا إلى جنب مع منصة تقنية متقدمة، مع نموذج التسعيرة أو التكلفة القائم على نظام الاشتراك في حزمة واحدة، سيوفر للسوق خدمات مركز العمليات الأمنية كخدمة كبديل جذاب للغاية مقارنة بالخيارات التقليدية.”

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض