ميثاق

بلومبرج: «سي دي سي» البريطانية تضخ مليار دولار في مصر ودول أفريقية 2021

تعتزم شركة “سي دي سي”البريطانية لاستثمار حوالي مليار دولار هذا العام في قطاعات تشمل البنية التحتية والتمويل الأفريقية، كما تفكر مع تحالف في تقديم عرض للحصول على ترخيص اتصالات جديد بإثيوبيا.

وفي مقابلة مع وكالة بلومبرج الأمريكية، قال الرئيس التنفيذي للشركة نيك أودونوهو، إن مؤسسة تمويل التنمية في المملكة المتحدة وضعت نفقات مماثلة بالقارة في عام 2020، فيما ستستهدف “سي دي سي” أسواقاً مثل مصر وإثيوبيا وكينيا ونيجيريا، كما تفكر أيضاً في استثمار الأموال بمواقع حدودية بعيدة.

تابع نيك أودونوهو “سنركز بشكل خاص على مجالين هذا العام وهما، تسريع استثماراتنا المتعلقة بالمناخ، وتلك القائمة على التكنولوجيا. بالإضافة إلى ذلك، نحن مستثمر كبير في البنية التحتية وسنستمر في ذلك”.

ويأتي تعهد المليار دولار بمثابة دفعة لقارة عانت من انخفاض نسبته 25 إلى 40% في الاستثمار الأجنبي المباشر العام الماضي، وفقًا لتقرير صادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، وذلك بسبب تقليص الإنفاق نتيجة لجائحة كورونا وانخفاض أسعار النفط والسلع.

ويأتي التزام “سي دي سي” أيضًا في أعقاب التعليقات الصادرة عن اتحاد شركات رأس المال الاستثماري والملكية الخاصة في جنوب أفريقيا، والتي أشارت إلى بدء المستثمرين الإقليميين ضخ ما يقدر بـ 2 مليار دولار من الأموال غير المخصصة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض