حفلة 1200

أحمد عوض:قطاعات مواد البناء والتشييد المستفيد الأول من المشروعات القومية

 

قال أحمد حسام عوض، عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن المشروعات القومية التي نفذتها الدولة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال السنوات الماضية، احدثت طفرة في العديد من الصناعات ومنها قطاع مواد البناء والتشييد والبناء بالاضافة إلي أنها وفرت الملايين من فرص العمل للشباب.

وأضاف أن صناعات مواد البناء المحلية من أهم القطاعات التي استفادة من المشاريع القومية للدولة حيث بلغت نسبتها أكثر من 90% وأشهرها الحديد والاسمنت والطوب والمواد العازلة والسيرميك وغيرها، كما ساهمت في تحريك السوق وفتح فرص جديدة للنمو لكافة القطاعات.

وأكد، أن صناعات مواد البناء كغيرها من الصناعات المرتبطة بها مثل التشييد والبناء والمقاولات في حاجة إلي محفزات بشكل مستمر، كونها من القطاعات الرئيسية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والقادرة علي توظيف الشباب.

وأشار عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، أن اسعار الطاقة من أهم المدخلات التي تؤثر علي اسعار صناعات مواد البناء وبالتالي أي زيادة او انخفاض بتظهر سريعاً، مطالباً بدعم اسعار الغاز والطاقة للمصانع.

كما شدد على أهمية استمرار الاجراءات التي اتخذتها الدولة لدعم قطاع المقاولات والتشييد والبناء في ظل حائجة كورونا للحفاظ علي استمرار العمل وقوة العمالة في تلك القطاعات، وفي مقدمتها توفير السيولة النقدية لتمويل الشركات وتأجيل سداد بعض مستحقات الدولة وخفض اسعار الفائدة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض