«سلامة الغذاء» تدرس مع «الصادرات والواردات» استثناء«الأدوات المنزلية» من التسجيل

قال فتحي الطحاوي، نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، أنه تم التواصل مع هيئة سلامة الغذاء ووعدت بدراسة استثناء الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية من شرط التسجيل، مع الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.
وأضاف في تصريحات خاصة لأموال الغد أنه تم الاجتماع مع رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة المهندس ابراهيم العربي، لطرح الأضرار التي تلحق بالتجار من الإجراءات التي أقرها جهاز سلامة الغذاء بخصوص عمليات التخزين، لافتا إلى أنه وعدهم بتنسيق الأمر مع هيئة سلامة الغذاء والاجتماع قريبا للوقوف على آخر مستجدات القرار.
وأوضح الطحاوي أن المواصفات المطلوبة للمخزن ستتكلف مبالغ طائلة، في وقت الكل يعاني من تبعات أزمة كورونا، والجميع يجاهد فقط لكي يسدد التزاماته ، ولا يوجد أي فائض لعمل أي تعديلات من تلك المطلوبة.
وأشار إلى أنه من ضمن اشتراطات هيئة سلامة الغذاء ايضا شرط ان تكون الحوائط مدهونة بدهانات ضد الماء، وأن لا يلامس الكراتين الحوائط في التخزين، وهذا الشرط يعد مجحفا خاصة أن الأدوات المنزلية يمكن غسلها وتختلف عن المنتجات الغذائية او الادوية التي قد تتلف من الرطوبة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض