«اتصالات» تتوقع تدفقات أجنبية جديدة بقيمة 830 مليون دولار

تتوقع شركة «اتصالات» تدفقات داخلة في حدود 830 مليون دولار إذا وافقت الشركة على زيادة حدِّ تملُّك الأجانب بحوالي 20% ليصبح إجمالي الأسهم الأجنبية حوالي 40% من الشركة  وفقاً لـ”مورجان ستانلي”.

ويجتمع مجلسا إدارة “اتصالات”، و”دو” اليوم الأربعاء لاتخاذ القرار الرسمي بشأن زيادة الملكية الأجنبية فيهما، ومدى الزيادة بنسبة التملُّك.

وأرجع محللو “مورجان ستانلي” في مذكرة توقُّعاتهم لقيمة الاستثمارات الأجنبية التي سيجذبها سهم اتصالات من رفع حصة تملُّك الأجانب، إلى الزيادة المحتملة في وزن الشركة في مؤشرات الأسواق الناشئة، إذ تجذب 530 مليون دولار من الصناديق التي تتبع مؤشر “مورجان ستانلي” للأسواق الناشئة، والمتحتمل زيادة وزن الشركة به في مايو، و300 مليون دولار من تلك التي تتبع مؤشر “فوتسي راسيل”.

كما  أن “دو”، تهدف إلى زيادة حد الملكية الأجنبية ، فلا يزال مقياس السيولة أقل من اللازم للإدراج بمؤشرات الأسواق الناشئة.

وأعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2019 أنَّها ستسمح للأجانب بامتلاك نسبة 100% من الأعمال في مختلف الصناعات. وكانت شركة “اتصالات”، فتحت باب ملكية الأجانب فيها عام 2015 بحدٍّ أقصى 20% من أسهمها.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض