عمران: إرتفاع إجمالي قيمة الضمانات المنقولة إلى 738 مليار جنيه بنهاية 2020

قال الدكتور محمد عمران ، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أن إجمالي قيمة الضمانات المنقولة المشهرة سجلت 738 مليار جنيه بنهاية 2020، وذلك مقارنة بـ 636 مليار جنيه في نهاية عام 2019، وبمعدل زيادة بلغ 16%.

اضاف خلال فعاليات المؤتمر السنوي لحصاد الهيئة العامة للرقابة المالية خلال 2020، أنه تم تشغيل السجل الإلكتروني للضمانات المنقولة في مارس 2018، وبلغ عددها حوالي 70 ألف إشهار.

وعلى مستوى محور تعميق  مستويات الاستدامة في القطاع المالي غير المصرفي، اوضح ان ادارته استكملت ما بدأته العام الماضي، حيث أولت الهيئة اهتماماً كبيراً بالمرأة ليصبح 2020 هو عام المرأة بالهيئة، حيث قامت الهيئة بإصدار قرار بوجوب تمثيل عنصر نسائي واحدًا على الأقل بمجالس إدارات الشركات والجهات العاملة في مجال الأنشطة المالية غير المصرفية.

كما أطلقت الهيئة تطبيق ذكي عبر الهواتف المحمولة لتكوين قاعدة بيانات تضم الكوادر النسائية المؤهلة لشغل مناصب قيادية وتدفع بالمرأة للمشاركة في صنع القرار الإداري وتطوير الأداء النوعي للشركات. كما أعلنت الهيئة لأول مرة جائزة لاختيار القيادات النسائية الأكثر تميزاً بالقطاع المالي غير المصرفي.

وتهدف هذه القرارات إلى إعطاء المرأة فرصة القيادة والمشاركة في صنع القرار الإداري عبر ضمان تمثيلها في مجالس إدارة الشركات المقيدة في البورصة المصرية والشركات العاملة في الأنشطة المالية غير المصرفية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض