حفلة 1200

البورصة المصرية تطلق مؤشر تميز بسوق المشروعات الصغيرة خلال الربع الأول

كشف الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، عن استهداف إدارته الانتهاء من إطلاق  مؤشر تميز بسوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الربع الأول من العام الجاري.

واوضح ان إدارته تعمل على الانتهاء من منهجية واختيار شركات مؤشر تميز والذي يضم الشركات الأكثر تميزا من حيث قوة وجودة الأداء  المالي والتشغيلي، وكذا تطوير موقع الكتروني يواكب عملية الهيكلة

اضاف إن الاستراتيجية الشاملة لتطوير وهيكلة سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة، تستهدف الارتقاء بمستوى الشركات المدرجة بالاضافة الى جذب مزيد من الاستثمارات الى السوق لتعزيز السيولة وتنشيط التداولات.

اشار أن الفترة المقبلة ستشهد اجتماع مع البنك الأوروبي  لإعادة  الإعمار والتنمية للتنسيق بشأن تسجيل قائمة الرعاة المسجلين لدى البورصة بسجلات البنك، بالاضافة الى تطوير برنامج فني لتطوير قدرات الرعاة في عدة مسائل منها قواعد القيد والإفصاح وعلاقات المستثمرين، وبعض المسائل المحاسبية والمالية، فضلا عن اجتماع مع شركات البحوث.

ووافق مجلس إدارة البورصة على نتائج عملية التقييم الثانية لسجل الرعاة المعتمدين لشركات سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة، والتي انتهت إلى قيد واستمرار قيد ١١ شركة، وكذا شطب ٥ شركات، فضلا عن تعليق قيد ٨ شركات، لحين توفيق أوضاعهم مع القواعد المنظمة لعمل الرعاة.

تأتي هذه الخطوة في إطار خطة الهيكلة الشاملة التي تتبناها وتنفذها إدارة البورصة لتطوير وتنمية سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك لتأهيل وتحسين قدرات الشركات المدرجة حاليا وكذا العمل على جذب شركات جديدة قوية وتمتلك قصص نجاح للقيد، فضلا عن العمل اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لتعزيز السيولة والتداول في السوق.

وكانت إدارة البورصة قد أجرت عملية تقييم وتنقية أولى لسحب الرعاة حيث شهد شطب ١٠ شركات من إجمالي ٣٠ راعي معتمد حينها ثم الموافقة على إضافة ٤ رعاة جدد ليصل الإجمالي قبل المراجعة الثانية إلى ٢٤ شركة، فيما يصل عدد الشركات بالسجل حاليا ١١ شركة فقط.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض