وزيرة التجارة: الانتهاء من إعداد مسودة التعاون المشترك مع وكالة التعاون الإيطالي للتنمية

قالت نيفين جامع وزيرة  التجارة والصناعة، إنه تم الانتهاء من مسودة التعاون المشترك بين وزارة التجارة والصناعة ووكالة التعاون الإيطالي للتنمية، وبموجبها تقوم الوكالة الإيطالية بتوفير تمويل قدره 3 ملايين يورو بهدف المساهمة في رفع القدرات الإنتاجية لمدينة الجلود بالروبيكي ونقل التكنولوجيا.

وأضافت خلال الاجتماع الذي عقده د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أنه تم التنسيق مع وزارة التعاون الدولي لمخاطبة الجانب الإيطالي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لتقديم الدعم الفني للمدينة.

ولفتت جامع  إلى الخطوات التنفيذية المتخذة لتنفيذ التكليفات الرئاسية الصادرة، والتي تمثلت في  التنسيق مع المكاتب التجارية بالدول الشهيرة في مجال صناعة الجلود، وتم الحصول على كتيبات وكتالوجات لأحدث التصميمات للمنتجات الجلدي.

وعن إنشاء 100 هنجر ضمن المرحلة الثالثة من مدينة الروبيكي، أوضحت أن المشروع يتضمن تنفيذ 80 هنجرا مكونا من دورين بمسطح 976 م2 للدور الواحد، و 20 هنجرا معدنيا مكونا من دورين مساحة الهنجر 500 م2، الى جانب 68 ورشة بمسطح 121 م2، وأرض المعارض، ومخزن بمسطح 10 آلاف متر مربع، ومركز للتدريب، ومركز تكنولوجي، ومحلات تجارية لتسويق المنتجات، وشبكات وبنية تحتية، وخزان ومحطة رفع.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض