حفلة 1200

رئيس الوزراء: مصر من أفضل دول العالم في التعامل مع جائحة كورونا

بدء تطبيق التأمين الشامل بمحافظات المرحلة الأولى خلال 2021

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، البدء فى تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل فى باقى محافظات المرحلة الأولى خلال العام الجاري، موضحاً أن الرئيس السيسي أطلق منظومة التامين الصحى فى نوفمبر 2019.

وأوضح أنه بشهادة العالم أجمع مصر من أفضل دول العالم في التعامل مع جائحة كورونا، وهي في الترتيب الثانى بعد الصين على مستوى العالم من حيث نمو الاقتصاد.

واستعرض مدبولى، في كلمته أمام البرلمان جهود الدولة في مواجهة كورونا وتوافر المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية ، وتخصيص 100 مليار جنيه لمواجهة تداعيات فيروس كورونا وزيادة أجور العاملين بالدولة بالرغم من الأزمة، وضم القطاع الزراعى لمبادرة الـ100 مليار جنيه.

واوضح ان الحكومة ضخت ١١ مليار جنيه لدعم القطاع الطبي و٢.٨ مليار لتوفير متطلبات المهمات والادوات الطبية فضلا عن توفير 400 مليون جنيه لسد العجز في عدد الموظفين في المستشفيات واعتماد تعيينات جديدة .

واستعرض رئيس الوزراء خطط الحكومة لمواجهة العشوائيات وتوصيل الغاز للقرى والمدن وتحسين خدمات توصيل المياه والصرف الصحى، قال خلال الجلسة العامة للمجلس إنه تم تطوير الخدمات التموينية.

وأوضح مدبولي خلال الجلسة العامة، أن الحكومة اهتمت بالتنمية فى الصعيد مضيفاً أن إجمالى المشروعات فى المرحلة الأولى بلغت 2575 مشروعا بقنا وسوهاج وفرت 205 ألف فرصة عمل مباشرة أو غير مباشرة.

وعرض رئيس الوزراء تنفيذ برنامج حياة كريمة بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسى، مضيفاً الرئيس وجه بتنفيذ المرحلة الثانية فى 50 مركزا على مستوى الجمهورية وتبدأ اعتبارا من الشهر لمدة عام.

ولفت رئيس الوزراء إلى خفض معدلات الفقر فى مصر لأول مرة 1999 منذ 20 عام مضيفا ونجحنا فى تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادى وتراجع عجز الموازنة انخفاض معدل التضخم والنجاح فى السيطرة على أسعار السلع، موضحاً أنه لم يحدث نقص للسلع فى ظل كورونا وشهدنا توفير السلع الاستراتيجي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض