«رئاسة الوزراء»: الانتهاء من ترفيق 710 افدنة بالعاشر من رمضان.. فبراير 2021

عقد د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً بشأن خطة ترفيق المناطق الصناعية على مستوى الجمهورية، وموقف مدينة الروبيكي للجلود، بمشاركة د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء: تم خلال الاجتماع استعراض بيان تفصيلي بالقطع الصناعية الجديدة وموقف المرافق بها على مستوى الجمهورية، وكشف البيان أنه في مدينة السادات فقد تم تخطيط المنطقة الصناعية الثامنة إلى عدد ( 1076 ) قطعة بمساحات من ( 1500 م2 : 5000م2 ) ومتوقع انتهاء تنفيذ المرافق فى إبريل 2021 ووصلت نسبه الانجاز 90%.

وفي مدينة العاشر من رمضان، ذكر أنه تم تخطيط قطعتي أرض بمساحة 710 أفدنة من قبل الهيئة العامة للتنمية الصناعية وتم اعتماد التخطيط من قبل قطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتم تنفيذ المرافق لإحدى القطعتين، بينما جار استكمال انجاز المرافق في القطعة الثانية بنسبة تنفيذ 86% ومتوقع انتهائها في فبراير 2021، أما مدينة برج العرب الجديدة، فقد شهدت تخطيط شريحة جديدة بمساحة 100 فدان مكونة من 341 قطعة، موازية لشريط المطار من قبل الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

ونوه سعد بانه تم  استعراض موقف ترفيق الأراضي على مستوى الجمهورية، ففي مدينة أكتوبر الجديدة، تم تخطيط مساحـــــة ( 1600 فدان ) من المدينة على طريق رئيسي إلى قطــــع أراض بمساحـــــة ( 2000م2 : 15000 م2 )، وفي مدينة بني سويف الجديدة،  مشيرا إلى أنه انه جاري إسناد أعمال تصميم المرافق لنحو 6 قطع بمنطقة الامتداد بمساحة 960 فدانا، ومتوقع تنفيذ المرافق  في يونيو 202.

وعم مدينة العلمين الجديدة، لفت إلى أنه  جار تنفيذ المرافق لمساحات تتراوح من ( 2 مليون م2: 2.7 مليون م2 كمطور )، ومتوقع  تنفيذ المرافق في يونيو 2021، وتبلغ مساحة المنطقة الصناعية المدرجة بالمخطط الاستراتيجي حوالي 6 آلاف فدان.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض