حفلة 1200

«اتحاد المستثمرين» يدشن شركة النباتات الطبية بالصعيد برأسمال500 مليون جنيه خلال 3 شهور

يستهدف الإتحاد المصري لجمعيات المستثمرين ، الإنتهاء من اجراءات تدشين شركة متخصصة في النباتات الطبية والعطرية في الصعيد برأسمال 500 مليون جنيه وذلك بنهاية الربع الأول للعام الجاري.

قال الدكتور محرم هلال رئيس الإتحاد في تصريحات خاصة ، إنه من المقرر طرح جزء كبير من أسهم الشركة بنظام IBO  حتى يستطيع أهالي الصعيد شراء أسهم الشركة المزمع  طرحها للتداول ، منوهاً أن الشركة ستتجه بشكل رئيسي لزراعة وانتاج النباتات الطبية والعطرية للتصدير خاصة في ظل زيادة الطلب العالمي على تلك النباتات وتوافر البيئة المناسبة لها في صعيد مصر،بما قد يتيح إمكانية  أن يتم التعاقد على الإنتاج قبل البدء فيه مما يزيد من فرص نجاح المشروع.

تابع هلال أن أبرز المشكلات التي تواجه الاستثمار في الصعيد هي عدم توافر البنية الأساسية والتحتية والتي تعد عائق أمام المستثمرين، مشيراً إلى ضرورة العمل على تزليل تلك الإشكاليات وكذلك طرح المزيد من الحوافز الإضافية من خلال توفير الأراضى المرفقة بالكامل و بالترخيص.

ووقع الاتحاد خلال الإسبوع الماضي  بروتوكول تعاون مع شركة مصر أفريقيا للبحوث المالكة لمنصة Egy Africa المتخصصة في انتاج المحتوى الاقتصادي ، في ظل خطة الاتحاد للتوسع التصديري بأسواق أفريقيا خلال الفترة المقبلة ، فضلاً عن تدشينه أكبر منصة للترويج للمنتجات المصرية خارجياً.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض