حفلة 1200

إيجاس: تحويل 1800 مخبز للعمل بالغاز في المناطق المتصلة بالشبكة القومية

صرحت مصادر بالشركة القابضة للغاز الطبيعي “إيجاس”، أن الشركة تعمل حاليًا على إنهاء تحويل 1800 مخبز للعمل بالغاز الطبيعي خلال 2021.

أضافت المصادر لـ “أموال الغد”، أن تحويل المخابز يتم في المناطق المتصلة بالشبكة القومية للغاز الطبيعي، ضمن خطط الحكومة للتوسع في برامج توصيل الغاز لكافة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتقليص الاعتماد على أنواع الوقود المختلفة في عمليات التشغيل.

أشارت المصادر إلى أن وزارة البترول اعتمدت مخطط تحويل المخابز للعمل بالغاز الطبيعي على عدة مراحل، بحيث تتضمن المرحلة الأولى تشغيل ما يزيد عن 5600 مخبز على مستوى الجمهورية، من ضمنها الـ 1800 مخبز الجار العمل بهم.

لفتت إلى أنه عقب الانتهاء من المرحلة الأولى سيتم التوسع في المخابز الواقعة بالمناطق السكنية التي دخلها الغاز الطبيعي مؤخرًا، بحيث يتم الانتهاء من تشغيل كامل خدمات المواطنين بتلك المناطق عن طريق الغاز الطبيعي والعدادات مسبقة الدفع.

تابعت أن تنامي إنتاج الغاز الطبيعي وتجاوزه حاجز الـ 7 مليارات قدم مكعب يوميًا ساهم في تبني برامج التوسع في الاعتماد على الغاز داخل كافة المشروعات الجديدة والقائمة بالفعل.

وتعتزم وزارة البترول توصيل الغاز الطبيعي لنحو 1.2 مليون وحدة جديدة خلال العام المالي الجاري 20/2021، بمختلف المناطق الواقعة بحيز الشبكة القومية للغاز.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض