تكريم مؤمن مختار على هامش افتتاح المقر الجديد للمعهد المصري للتأمين

شهد حفل افتتاح المقر الجديد للمعهد المصري للتأمين أمس تكريم مؤمن مختار، عضو مجلس إدارة المعهد، والعضو المنتدب السابق لشركة مصر للتأمين، والذي تقدم باستقالته من منصبه بالشركة خلال نوفمبر الماضي لظروف صحية.

وقد قام بتكريم مختار كلاً من الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والمستشار رضا عبدالمعطي، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، وعلاء الزهيري، رئيس الإتحاد المصري للتأمين، ومحمد الدشيش الرئيس التنفيذي للمعهد المصري للتأمين.

وكان قد تقدم مؤمن مختار باستقالته من منصبه بشركة مصر للتأمين خلال نوفمبر الماضي، ويتمتع يمتلك مختار خبرة بنشاط التأمين تمتد لسنوات متعددة، حيث شغل منصب مدير عام الاكتتاب بالشركة السعودية لإعادة التأمين التعاوني بالرياض، وكذلك مير عام إعادة التأمين والدعم الفني بالشركة التعاونية للتأمين بالرياض، بجانب مدير عام تأمينات الممتلكات والحوادث بالشركة ذاتها، بالإضافة إلى منصب مدير إعادة التأمين، وكذلك محاسب أول اعادة التأمين بالشركة التعاونية للتأمين، كما تولى اخصائي اعادة تأمين بشركة المهندس للتأمين، بجانب منصب اخصائي تأمينات الطيران بشركة مصر للتأمين.

وقد إفتتح الدكتور محمد معيط، وزير المالية أمس المقر الجديد لمعهد التأمين في مصر، وكانت الجمعية العامة  للاتحاد المصرى للتأمين قد وافقت على تقديم دعم بقيمة 5 ملايين جنيه لتمويل المقر الجديد للمعهد إيماناً منها بأهمية التدريب والدراسات المهنية في الارتقاء بقطاع التأمين المصرى.

وجدير بالذكر أن معهد التأمين بمصر أنشئ عام 1975 وتم انضمامه لمعهد التأمين القانوني بلندن في عام 1976 من خلال المؤتمر العام الذى عقد بمدينة كوفينترى بالمملكة المتحدة، حيث اصبح المعهد الأول من نوعه في المنطقة العربية، كما يعتبر المعهد الثامن عشر في ترتيب أنشائه عالميا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض