حفلة 1200

بدء التخطيط لتدشين 7 مشروعات سكنية جديدة على غرار الأسمرات

أكد المهندس خالد صديق، رئيس صندوق تطوير العشوائيات ، الإنتهاء من تحديد 7 قطع أراضى فى عددا من المدن بداخل المحافظات سيتم تطويرها بغرض تدشين مشروعات سكنية متكاملة الخدمات على غرار نموذج مشروع “الأسمرات” بالقاهرة.

أضاف فى تصريحات خاصة ، أن مساحات الأراضى التى تم حصرها تتنوع ما بين 20 فدان و60 فدان و100 فدان، وتدخل هذه الأراضى ضمن المرحلة العاجلة لتطوير نماذج سكنية حضارية بالمحافظات وإنهاء تواجد العشوائيات المنتشرة بعددا من المدن.

وأوضح أنه تم البدء فى التخطيط لتطوير المشروعات السكنية الجديدة بصفة عاجلة، حيث يجرى حاليا أعمال رفع المساحات وبدء أعمال الجسات للتربة تمهيدا لبدء التنفيذ فعليا خلال الفترة القليلة المقبلة.

أشار إلى أن صندوق تطوير العشوائيات يتعاون مع مختلف الجهات التى تمتلك أراضى فى المحافظات وذلك فى إطار خطة الدولة بتأسيس نماذج سكنية جديدة لمشروع الأسمرات على مستوى المحافظات، لافتا إلى أنه يجرى التعاون مع المحافظات والأوقاف ومؤسسات قطاع الأعمال والتنمية الزراعية، فضلا عن عددا من المؤسسات الحكومية والتى ستقوم بالمشاركة فى المشروع عبر إتاحة أراضى مملوكة لها.

تابع: أن الدولة تولى إهتماما كبيرا بملف تطوير العشوائيات وتسعى لتأسيس نماذج سكنية متكاملة الخدمات لمختلف شرائح المواطنين، حيث يجرى العمل على تطوير وحدات سكنية مطورة فى منطقة مثلث ماسبيرو لإعادة القاطنين بها ، بالإضافة إلى استكمال تطوير المناطق غير المخططة وتنفيذ مشروعات سكنية للمناطق العشوائية غير الآمنة على مستوى المحافظات .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض