«النقل الدولي واللوجستيات» تبدأ تلقى طلبات المشاركة بالمسابقة السنوية العالمية لشباب صناعة النقل الدولي

أعلنت شعبة خدمات النقل الدولي و اللوجستيات بالغرفه التجاريه بالاسكندريه عن البدء في استقبال المتقدمين للمسابقة السنوية العالمية التي تنظمها منظمة الفياتا العالمية بالتعاون مع الأياتا و نادي الحماية الدولي للعام الحالي،  تحت عنوان” “YOUNG INTERNATIONAL FREIGHT FORWARDERS AWARD”.

وأوضحت قيامها باجراء مسابقة لترشيح أحد الكوادر الشبابية حيث تشترط المسابقة علي أن لا يتجاوز  عمر المتسابق عن 32 عاما بحلول شهر يناير 2021، بالاضافه إلي سابقه عمله بمجالترحيل البضائع لمدة عامين على الأقل .

ونوهت الشعبة، بأن جوائز المسابقه تتمثل في دعوة الفائزين لحضور المؤتمر الدولي للمنظمة المنعقد في  بلجيكا  وإيفاد الفائزين لحضور ثلاث أسابيع تدريب عملي واكاديمى من خلال  قضاء الأسبوع الأول للتدريب بأقرب مراكز تدريب لهيئة الأياتا  لبلد الفائز ، وقضاء الأسبوع الثاني للتدريب الاكاديمى بلندن، وقضاء الأسبوع الثالث للتدريب العملي بلندن أو هونج كونج أو نيو جيرسى، مع  منح الفائزين اشتراكا  مجانيا لعدد من أهم الصحف العالمية المتخصصة في النقل الدولي و اللوجستيات.

وذكر شريف الديواني سكرتير عام الشعبة، أن الشعبة قد وجهت الدعوة لأعضائها البالغ عددهم 700 عضو يعمل بها عشرات الأف من رواد صناعة النقل الدولي من مرحلي بضائع و شركات نقل بري و بحري و جوي ومستودعات و أعمال لوجستية  لترشيح احد الشباب لتمثيل الشعبة ومصر في هذه المسابقة الدولية المشهود لها عالميا.

وأضاف أن المسابقة تنص علي تقسيم العالم  جغرافيا مناطق على الوجه أفريقيا والشرق الأوسط الأمريكتين، أوروبا، آسيا والباسفيك يتم أولا اختيار متسابق عن كل منطقة ثم يتسابق الفائز من كل منطقة لاختيار الفائز علي مستوي العالم، مشيراً إلي أن الشعبة تقدم  جائزة سنوية خاصة للفائز بالمسابقة يقدمها المهندس مروان السماك عضو  بأسم والده اللواء محمود السماك الرئيس الأسبق للشعبة تكريما للفائز واحياء لذكري والدة.

وبخصوص امكانية أن يكون موضوع التحديات اللوجستية التي واجهت العالم أثناء جائحة الكورونا من أهم المواضيع التي قد يشملها هذا التحدي ” أكدت أميرة شوقي عضو مجلس الادارة و رئيس لجنة التدريب بأن هذا الموضوع سوف يكون من أهم الموضوعات التي قد يفرزها هذا  التسابق العلمي.

قال خالد فوزي عضو الشعبة و رئيس لجنة الشباب بالشعبة واحد الفائزين بالمسابقه سابقآ، أن المسابقه والفوز بها لها تأثير، حيث  ساهمت في رفع مستواة العملي من خلال ادخال بعض التطبيقات العلمية و العملية في نطاق عملة و كان لها أبلغ  الأثر في كفاءة أدائة و لا سيما في اطار ما تولية الدولة من اهتمام خاص بوضع مصر للنشاط اللوجستي من أهم الانشطة الواعدة تطبيقا لرؤية مصر 2030 .

أشاد بدور مجلس ادارة الشعبة و لجنة التدريب و الاكاديمية العربية في تأهيل المتسابق الذي يقع عليه الاختيار لتمثيل مصر في المسابقة، جدير  بالذكر أن مصر قد فازت بهذة الجائزة ثلاث مرات من قبل فازت من قبل ثلاث من شباب أعضاء الشعبة و هم  داليا مصطفى ، وخالد فوزي ومحمد سامي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض