الطاقة المتجددة: مشروعات الشمس والرياح ومجمع بنبان رفعوا إنتاج الطاقة البديلة لـ 6 آلاف ميجا وات

قال إيهاب إسماعيل نائب رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، إن مشروعات الطاقة الشمسية والرياح التي نُفذت عقب 2014 ساهمت في توليد ما يقارب الـ 6 آلاف ميجا وات بالشبكة القومية.

أضاف إسماعيل لـ ” أموال الغد”، أن مجمع بنبان الشمسي كان له النصيب الأكبر من الطاقات الكهربائية التي تم إضافتها للشبكة بنحو 1465 ميجا وات؛ ما يسهل قدرة الدولة على توليد 20% من إجمالي طاقاتها عبر المصادر الجديدة والمتجددة بحلول 2022.

أشار إلى أن نجاح مشروع مجمع بنبان لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بأسوان، وضع مصر على أعتاب مرحلة جديدة لتصبح مصر أحد أهم مصدري الطاقة في المنطقة، ومن ثم الانطلاق نحو التوسع بمشروعات الطاقة البديلة.

لفت إلى أن مشروعات الطاقة البديلة ستعزز توجه الدولة للتحول إلى مركزًا إقليميًا للطاقة خلال السنوات القادمة، في الوقت الذي تستهدف فيه الحكومة تقليص الاعتماد على محطات الطاقة التقليدية القائمة على استهلاك الغاز الطبيعي.

وتمكنت الحكومة خلال السنوات الماضية، من القضاء على نسب العجز في توليد الكهرباء التي كانت تشكل أزمة في تلبية احتياجات قطاعات الدولة من الطاقة، وتحويل نسب العجز إلى فائض يقارب الـ 25%، ومن ثم إمكانية تصدير تلك القدرات إلى دور الجوار عبر مشروعات الربط المستهدفة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض