وزير المالية: 100 مليار جنيه مخصصات الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية في 6 أشهر

قال محمد معيط وزير المالية، إن مخصصات باب الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية بموازنة مصر ارتفعت بنسبة 32 % خلال النصف الأول من العام المالي الحالي مقارنة بالعام السابق، لتصل إلى 100 مليار جنيه.

وأوضح محمد معيط، في بيان صادر اليوم، أن الزيادة ناتجة عن سداد كل التزامات الخزانة لصالح صندوق المعاشات بقيمة تبلغ 42.5 مليار جنيه خلال الستة أشهر بنسبة نمو سنوي 186 بالمائة، ليبلغ إجمالى ما تم سداد لصالح صندوق المعاشات خلال 18 شهرًا 245.5 مليار جنيه.

وأشار إنه تمت إتاحة 29.6 ملیار لهيئة السلع التموينية خلال النصف الأول من العام المالي الحالي، مقابل 24.9 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق، بنسبة نمو 19 بالمائة لتوفير كل الاحتياجات الأساسية للمواطنين، التي تصرف ضمن منظومة دعم السلع التموينية، وتوفير الدعم المخصص لرغيف العيش الذي يستفيد منه نحو 70 مليون مواطن.

وأضاف أنه تم توفير نحو 2.5 مليار جنيه لصندوق تنمية الصادرات خلال النصف الأول من العام المالي الحالي، مقابل نحو 1.4 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق بنسبة نمو سنوي 79 بالمائة لتمويل كل مبادرات سداد مستحقات المصدرين لدى الصندوق، ولتوفير السيولة المطلوبة للشركات المصدرة العاملة بمصر إضافة إلى سداد 13.5 مليار جنيه عن طريق الاتفاق الذي تم مع البنوك وفقًا لمبادرة السداد المعجل.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض