«الرقابة المالية» تدرس طلبات أمريكية وأوروبية لتدشين شركات تأمين جديدة بالسوق المحلي

كشف المستشار رضا عبدالمعطي، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، عن تلقي الهيئة نحو 4 طلبات لتأسيس شركات تأمين جديدة بالسوق المصرية خلال الفترة المقبلة عقب الحصول على الموافقات القانونية.

وأضاف عبدالمعطي في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أن من ضمن هذه الطلبات مخاطبات من شركات أمريكية وأوروبية بجانب بعض المستثمرين العرب لتأسيس شركات تأمينات ممتلكات جديدة بالسوق المصرية.

وأوضح أن الهيئة مازالت في مرحلة دراسة هذه الطلبات وعرضها على مجلس إدارتها خلال الفترة المقبلة تمهيداً لمنحهم للموافقة المبدئية على التأسيس، للبدء في الإجراءات القانونية للحصول على رخصة مزاولة النشاط.

ومن ناحية أخرى، أشار عبدالمعطي أن الهيئة تعمل حالياً على الإنتهاء من تأسيس نظام «أي سكور التأمين» للاستعلام الإئتماني عن عملاء القطاع، تمهيداً للبحث عن إحدى الشركات المتخصصة لإدارة هذا النظام.

ونوه أن الهيئة قربت على الإنتهاء من الدراسات الخاصة بهذا النظام وسجل أي سكور التأمين، موضحاً أن هذه الدراسات تضمنت بعض البيانات والمعلومات الفنية التي يتطلبها هذه النظام، بجانب دراسة آلية الربط بين الشركات.

وأضاف أن الهيئة تدرس أيضاً تعديل ضوابط إتفاقيات إعادة التأمين للشركات العاملة بالسوق، وذلك ضمن استراتيجية الهيئة للتعامل مع معيدي التأمين ذات الكفاءة المتميزة والتصنيف الإئتماني المرتفع.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض