قناة السويس للتأمين تستهدف 1.2 مليار جنيه محفظة أقساط خلال 2021/20

كشف شريف الغمراوي، العضو المنتدب لشركة قناة السويس للتأمين، عن استهداف الشركة تحقيق 20% نمواَ بمحفظة أقساطها خلال العام المالي الجاري 2021/2020.

وأضاف الغمراوي في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أن الشركة تستهدف زيادة أقساطها إلى 1.2 مليار جنيه خلال العام المالي الجاري 2021/2020، مقابل مليار جنيه خلال العام المالي الماضي 2019/2020.

وأوضح أن الشركة تسعى خلال الفترة المقبلة لتدعيم حجم أعمالها بالسوق المصرية مدعومةً بملاءتها المالية المرتفعة، بجانب حصول على تصنيف إئتماني من مؤسسة AM Best العالمية، بالإضافة إلى إدارتها الجيدة للمخاطر.

وكانت مؤسسة AM Best العالمية للتصنيف الائتماني حددت خلال مايو الماضي تصنيف القوة المالية لشركة قناة السويس للتأمين عند B– (مقبول) وتصنيفًا إئتمانياً طويل الأجل بدرجة bb– مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وبحسب مؤسسة AM Best، فإن التصنيف يعكس قوة الملاءة المالية لشركة قناة السويس والتي تراها المؤسسة أنها قوية، بالإضافة إلى الأداء التشغيلي الملائم والملف التجاري المحايد، و إدارة المخاطر في الشركة.

ويضم هيكل مساهمي قناة السويس للتأمين كلاً من شركة الوادى الأخضر للاستثمار بنسبة 52%، مقابل 45% لصالح صندوق تأمين العاملين بهيئة قناة السويس، فيما تتوزع النسبة الباقية البالغة 3% على مجموعة من المساهمين الأفراد وصندوق العاملين بشركة المقاولين العرب.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض