جي أي جي للتأمين تجدد إتفاقيات الإعادة مع شركة هانوفر ري للعام الجاري

كشف علاء الزهيري، العضو المنتدب لشركة جي أي جي للتأمين – مصر، عن تجديد إتفاقيات إعادة التأمين للعام الجاري مع كبرى شركات الإعادة العالمية بجانب هانوفر ري الألمانية كمعيد التأمين الرائد.

وأضاف الزهيري في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أن الشركة نجحت في تجديد الإتفاقيات بذات المزايا للعام السابق مدعومةً بملاءتها المالية المرتفعة، بجانب النتائج الفنية المتميزة للشركة، بالإضافة إلى العوائد التي حققها معيدي التأمين من الشركة خلال السنوات الماضية.

وأوضح أن الشركة حققت محفظة أقساط بقيمة 1.3 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي 2019/2020 بزيادة قدرها 18% عن العام المالي الأسبق 2018/2019، كما حققت الشركة 219 مليون جنيه فائض نشاط خلال تلك الفترة.

وتابع “تم الموافقة خلال الجمعية العمومية الأخيرة للشركة على منح المساهمين أسهم كمنحة مجانية قدرها 23.625 مليون جنيه، ووافقت الجمعية العمومية الغير عادية على زيادة رأس المال المدفوع للشركة من 315 مليون جنيه إلى 338 مليون جنيه”.

والجدير بالذكر أن شركة جي اي جي للتأمين – مصر هي شركة التأمين الوحيدة بمصر الحاصلة على تصنيفين دوليين من شركة AM Best وهو تصنيف BBB+ مع نظرة مستقبلية مستقرة، فضلا عن التصنيف الحاصلة عليه جي اي جي للتأمين من شركة Moody’s وهو Ba2 مع نظرة مستقبلية مستقرة أيضاً.

وتعد شركة جي اي جي للتأمين – مصر هي إحدى شركات مجموعة الخليج للتأمين والتي تملك 15 شركة تأمين في منطقة الشرق الأوسط.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض