حفلة 1200

مشروعات اقتصادية مشتركة بين مصر وقطر قريبًا

قالت مصادر لـ”العربية نت” إن اجتماعاً سيحصل خلال الأسابيع المقبلة بين مسئولين دبلوماسيين وأمنيين قطريين ومصريين، بعد ساعات من إعلان فتح الأجواء المصرية أمام الطيران القطري.

وأضافت المصادر أن قطر ستستأنف عدة مشاريع اقتصادية في القاهرة خلال الفترة المقبلة، بعد أن حصلت على الموافقات لاستكمالها، وفي مقدمة تلك المشاريع حصول شركة ديار على موافقة المجتمعات العمرانية لاستكمال مشروع سيتي جيت.

وأكدت المصادر التي نقلت عنها “العربية نت” أن فتح الطيران يشكل أول خطوة في مسار إعادة العلاقات بين الطرفين، ستليها العديد من الاجتماعات التنسيقية.

وشهد محيط السفارة القطرية لدى مصر، الكائنة بجوار مسجد مصطفي محمود بمحافظة الجيزة، حالة تخفيف للقيود الأمنية التي كانت قائمة منذ المقاطعة العربية، مع تخفيف للحراسة لتعود الحركة إلى طبيعتها فى تلك المنطقة.

يذكر أن السعودية والإمارات والبحرين ومصر كانت قد أعلنت في يونيو 2017 قطع العلاقات مع قطر، بينما أغلقت الدول الأربع مجالها الجوي أمام الطائرات القطرية، ومنعت التعاملات التجارية مع الإمارة.

إلا أن قمة لمجلس التعاون الخليجي التي عقدت الأسبوع الماضي في مدينة العلا السعودية، أعادت العلاقات إلى مسار تصحيحي، داعية إلى التوحد والحفاظ على مصالح المجلس، ولاحقاً أعلنت الدول الأربع رفع القيود عن الرحلات الجوية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض