مستشفى كليوباترا: 3.3 مليار جنيه قيمة صفقة الاستحواذ على «ألاميدا» الإماراتية في مصر

قالت شركة مجموعة مستشفيات كليوباترا، إنه تم تحديد قيمة صفقة الاستحواذ على مجموعة ألاميدا هيلثكير الإماراتية في مصر، من خلال تحمل مديونية ألاميدا والبالغة حوالي 3.3 مليار جنيه بالإضافة إلى إصدار بحد أقصى عدد 848 مليون سهم في شركة مستشفى كليوباترا تخصص لصالح مساهمي ألاميدا، مما قد يؤدي إلى خفض نسبة المساهمة بنسبة 35% كحد أقصى- وتبلغ عدد الأسهم الحالية 1.6 مليار سهم-ويتم سداد مقابل الأسهم عن طريق إصدار سندات دين الصلح مساهمي مجموعة ألاميدا تكون قابلة للتحويل إلى أسهم مصدرة من قبل شركة مستشفى كليوباترا ليتم الاكتتاب فيها بالكامل من قبل مساهمي مجموعة ألاميدا.

وأشارت الشركة في بيان للبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، إلى أنه قد يتم تسوية جزء من سندات الدين القابلة للتحويل إلى أسهم نقداً وفقاً للآلية المتفق عليها في عقد شراء الأسهم ورهناً بالتمويل الذي قد يؤدي إلى خفض قيمة المساهمة بنسبة 25% كحد أدنى أو إصدار 533 مليون سهم فقط.

أضافت كليوباترا، أنه من المزمع إتمام الصفقة خلال النصف الأول من عام 2021، شريطة استيفاء الشروط المسبقة والموافقات المطلوبة من الجهات الحكومية والرقابية من بينها وزارة الصحة والسكان وجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية والهيئة العامة للرقابة المالية، وكذلك موافقة الجمعية العامة العادية للشركة، وتحقق الشروط المسبقة لتنفيذ الصفقة، متابعة أنه بدأ التحصير لعملية استيفاء الشروط، وذلك فيما يخص البدء في إجراءات الحصول على موافقة جهاز حماية المنافسبة.

وحققت شركة مستشفى كليوباترا، أرباحاً بلغت 182 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر 2020، مقابل أرباح بلغت 169.9 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الأنشطة لدى الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 1.37 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.28 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام السابق.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، فقد حققت الشركة أرباحاً بلغت 139.5 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 137.08 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض