حفلة 1200

وزيرة الصحة تطالب المواطنين بالالتزام بالاجراءات الاحترازية تجنبا للإصابة بكورون

طالبت د. هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وقيام حالات العزل المنزلى بمراجعة المستشفيات بشكل فورى إذا حدث أي تطور في الحالة، مشيرة إلى أن فرق متابعة العزل تجاوب المحافظات لمتابعة الحالات المصابة، والفترة المقبلة سوف تشهد مزيدا من التحسن على كافة المستويات.

قالت خلال المؤتمر الصحفي إن هناك اجتماعات يومية مع المستشفيات المعنية بمتابعة مرضى كورونا، ويتم دراسة كل المشاكل حتى المشاكل البسيطة والعمل على حلها، وعلينا التأكيد على الحصول على المعلومات من وزارة الصحة ومصادرها الرسمية، والقاهرة الكبرى والإسكندرية والدلتا تشهد تسجيل إصابات مرتفعة، ونتابع تقرير العزل المنزلى، وهناك تواصل مستمر من خلال غرف العمليات.

وعن أزمة الأكسجين ، ذكرت زايد أن الشبورة كان لها تأثير على نقل الأكجسين بالسيارات، حيث كانت تتوقف لـ 8 ساعات وأحيانا 12 ساعة، وكان لدينا مشكلة في قلة السيارات، وتم زيادة الإنتاج لأكثر من 50% وفتح بعض المصانع واستخدام بعض المخزونات الموجودة في شركات التصنيع، وتم أيضا زيادة السيارات.

وأضافت أنه تم التغلب على مشاكل السيارات الخاصة بنقل الأكسجين، ولدينا بيانات كاملة عن المستشفيات وعدد الأسرة الموجودة فيها وأسرة العناية المركزة و”تنك” الأكسجين واستهلاكه، حتى أصبح لا يوجد أي مشكلة تخص الأكسجين، وتم توفير كافة الاحتياجات والوضع لليوم الثالث بلا مشكلة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض