أهم 11 بنك في مصر يقدمون شهادات ادخار بفائدة تصل لـ 11 %

يقف أي عميل بنكي حائرا في مسألة اختيار شهادة الادخارالمناسبة لاستثمار أمواله بالشكل الملائم ، خاصة في ظل موجة التخفيضات في أسعار العائد على شهادات الادخار بالبنوك المصرية خلال الأيام الماضية، رغم قرار البنك المركزي بالإبقاء على سعر العائد على الإقراض والإيداع.

وتتنافس البنوك على جذب العملاء عبر طرح شهادات ادخار متنوعة تلائم كافة الفئات، خاصة مع اقبال الكثيرين على هذه النوعيات من الأوعية الادخارية.

ويقدم أموال الغد، أهم 11 بنكًا يقدمون شهادات ادخار بأسعار فائدة تصل إلى 11 % ، وهو المعيار الرئيسي لتفضيل العملاء شهادة عن أخرى.

-البنك الأهلي المصري:

يتيح البنك الشهادة (البلاتينية) بسعر فائدة 11% سنويًا للعائد الشهري، بحد أدني للشهادة: 1000 جنيه ومضاعفاتها.

ويمكن لعملاء البنك الأهلي المصري الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع البنك ، ويمكن اصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات.

بنك مصر:

يتيح البنك شهادة (القمة) بسعر فائدة 11% سنويًا لدورية العائد الشهري، وتصدر الشهادة لمدة 3 سنوات ويبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة نحو 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها وفقا لقواعد الاسترداد الخاصة بالشهادة، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة..

-البنك الزراعي المصري:

يقدم شهادة (الحصاد) بسعر فائدة 11% سنويًا ذات عائد شهري ، ويبدأ شراؤها من 1000 جنيه ومضاعفاته.

البنك العربي الأفريقي الدولي:

يقدم البنك شهادة أدخار اميرالد بالجنيه المصري ، وتتراوح الفائدة بين 10.5% سنويًا لدورية العائد الشهري، و10.75% سنويًا على دورية العائد ربع السنوي، و10.8750% سنويًا على دورية العائد نصف السنوي، و11% سنويًا على دورية العائد السنوي.

وتصدر الشهادة بفئة 1000 جنيه و مضاعفاتها بحد أدنى 5000 جنيه ويمكن للعميل إصدار بطاقة ائتمان (فيزا – ماستر كارد) بضمان الشهادة بحد اقصى 97 % من قيمتها  ، ويمكن السحب على المكشوف بضمان الشهادة وذلك بحد اقصى 90% من قيمتها.

بنك القاهرة:

يقدم البنك شهادة البريمو وتتراوح نسبة الفائدة بين 10.75% سنويًا على دورية العائد الشهري، و11% سنويًا على دورية العائد ربع سنوي، و11.5% سنويًا على دورية العائد نصف سنوي.

ويبدأ شراء الشهادة من أول ألف جنيه ومضاعفاته، ويسمح بكسرها بشرط مرور 6 شهور على شرائها مع خصم نسبة من الفوائد المستحقة عليها طبقا لبنود الشهاد.

البنك العقاري المصري العربي:

يطرح البنك شهادة بنسبة فائدة تتراوح بين 11% سنويًا للعائد الشهري، و11.25% سنويًا عائد ربع سنوي.

المصرف المتحد:

يقدم المصرف المتحد، الشهادة الماسية بالعملة المحلية، مدتها 3 سنوات، ويبيع الشهادة بسعر فائدة تتراوح بين 11% سنويًا للعائد الشهري، و11.25% سنويًا للعائد ربع سنوي.

بنك ناصر الاجتماعي:

شهادة رد الجميل 3 سنوات (لكبار السن فوق 60 عاما): يبلغ العائد عليها 12% سنويًا يصرف العائد سنويًا، و11.25% للعائد الذي يصرف شهريًا.

شهادة 3 سنوات: تتراوح الفائدة بين 11.5% سنويًا يصرف نهاية كل سنة و11% يصرف العائد شهريًا.

بنك المشرق مصر:

يطرح البنك شهادات ادخار تتراوح نسبة الفائدة عليها 11% يصرف شهريًا.

البنك المصري لتنمية الصادرات:

يطرح البنك شهادة إدخار بنسبة فائدة 11% لدورية صرف العائد شهريًا، و11.25% لدورية صرف العائد ربع سنوي.

بنك بلوم:

يطرح البنك شهادة ادخار نسبة الفائدة 11% سنويًا يصرف العائد شهريا.

وقررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركـزي المصري في اجتماعهـا  الخميس الموافق 24 ديسمبر2020 الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 8.25٪ و9.25٪ و8.75٪ على الترتيب. وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.75٪.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض