شهادات البنك الأهلي المصري..أسعار الفائدة تنخفض على «البلاتينية» و«الاستثمار»

خفض البنك الأهلي المصري خلال الأيام الماضية أسعار العائد “الفائدة” على شهادات الادخار البلاتينية أو شهادات الاستثمار مع مطلع العام الجاري 2021.

وأتى قرار البنك الأهلي المصري رغم قرار البنك المركزي المصري الأخير الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 8.25٪ و9.25٪ و8.75٪ على الترتيب،وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.75٪.

ووفقا للمحللين يأتي قرار البنك بسبب تحسن مؤشرات الاقتصاد المصري خلال الفترة الأخيرة، إلا أن التخفيضات الأخيرة على أسعار الشهادات في البنك الأهلي المصري لن تؤثر بنسبة كبيرة على إقبال العملاء عليها لأنها مازالت تتمتع بمعدلات فائدة مرتفعة، ولتمتعها بدرجة من الأمان كغيرها من الشهادات التي تطرحها البنوك في ظل حالة عدم التوقع التي تسيطر على الأسواق.

وأعلن البنك الأهلي المصري في نهاية ديسمبر 2020 خفض الفائدة 1% على شهادات الادخار (البلاتينية) ذات دورية العائد الشهري مع إيقاف الشهادة ذات العائد ربع السنوي لآجال 3 سنوات.

وارجع القرار إلي التحسن فى الاداء الاقتصادى و مستويات التضخم المنخفضة مع استهداف البنك استمرار احتفاظ المودعين بأعلى عائد على مدخراتهم.

ويتيح البنك الأهلي عملية شراء  شهادات الادخار بكافة أنواعها عبرفروعه المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية، أو من خلال خدمة الإنترنت والموبايل بنكج خلال 24 ساعة.

ويقدم أموال الغد شرحا تفصيلا لشهادات البنك الاهلي الادخارية والاستثمارية للمقارنة بينهما لاختيار الأفضل الذى يتناسب مع قدراتك المالية

-الشهادة البلاتينية 3 سنوات: نسبة الفائدة 11% سنويا للعائد الشهري – الحد الأدني للشهادة: 1000 جنيه ومضاعفاتها

-الشهادة البلاتينية 5 سنوات: نسبة الفائدة 10.25% سنويا للعائد الشهري – الحد الأدني للشهادة: 1000 جنيه ومضاعفاتها.

ويمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع مصرفنا وفقاً والتعليمات السارية، ويمكن اصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات.

ولا يمكن الاسترداد قبل مضي 6 اشهر اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء، بينما يمكن استردادها قبل نهاية المدة وفقا والقواعد والشروط المعلنة في البنك وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية.

ويتيح البنك الأهلي المصري شهادات استثمار جديدة مرتفعة العائد للأفراد والأشخاص الاعتبارية، وذلك من خلال جميع فروع البنك، ومن خلال التطبيقات الإلكترونية الخاصة بالبنك.

-شهادة الاستثمار (أ) ذات آجال 10 سنوات: نسبة الفائدة 9.75% سنويا يصرف العائد بنهاية المدة.

-شهادة الاستثمار (ب) ذات آجال عام: نسبة الفائدة 9.75% سنويا يصرف العائد شهريا.

-شهادة الاستثمار(ب) ذات آجال عامين: نسبة الفائدة 9.5% سنويا يصرف ربع سنويا.

-شهادة الاستثمار (ب) آجال 3 سنوات: نسبة الفائدة 9.25% سنويا يصرف العائد ربع سنويا.

وتدر شهادات الاستثمار عائد تراكمي بسعر عائد ثابت طوال مدة الشهادة يحدد وفقا للسعر السائد في تاريخ اصدار الشهادات و يحتسب اعتبارا من اليوم التالي لتاريخ الشراء،العائد مجمع يمنح في نهاية مدة الشهادة.

ويجوز الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع البنك الأهلي المصري وفقاً والتعليمات السارية و اسعار العوائد في تاريخ الاقتراض.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض