«إي جي بنك» يخفض الفائدة 0.5% على شهادات الادخار ذات آجال 3 سنوات

خفض البنك المصري الخليجي (إي جي بنك) الفائدة على شهادة الادخار باجال ثلاث للعائد الثابت 0.5% ، حيث تراجع العائد على الشهادة إلى 10.5% بدلا من 11% سنويا يصرف العائد شهريا، أو 10.75% بدلا من 11.25% سنويا للعائد نصف السنوي.

ويكون الحد الأدنى لمبلغ إصدار الشهادة 1000 جنيه مصري ومضاعفاته، ويسمح البنك باسترداد قيمة الشهادة بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الإصدار وفقا لجدول الاسترداد بالبنك.

وقرر البنك المصري الخليجي إيقاف بيع شهادات الادخار ذات العائد الثابت والمتغير منذ 5 أيام لحين تعديل أسعار الفائدة، وهو ماتم مؤخرا وفقا لخدمة عملاء البنك.

وتراهن البنوك المصرية على هذه النوعيات من الشهادات في جذب العملاء، حيث تتمتع بنسب إقبال كبيرة نتيجة الإمتيازات المالية التي تتيحها.

وقررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها ألأخير، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 8.25٪ و9.25٪ و8.75٪ على الترتيب. وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.75٪.

واعتمد مجلس إدارة البنك المصري الخليجي في جلسته المنعقدة في ديسمبر، الموازنة التقديرية لعام 2021، بنمو صافي الربح المستهدف بزيادة قدرها 15% عن صافي الربح المتوقع لعام 2020.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض