«توزيع وسائل النقل» تستهدف بدء تشغيل مصنعها بالسادات باستثمارات 500 مليون جنيه.. ديسمبر 2021

تستهدف شركة توزيع وسائل النقل « TVD» أحدى شركات غبور والغلبان، بدء تشغيل مصنعها بمدينة السادات خلال شهر ديسمبر 2021.

وقال وليد ربيع مدير مبيعات التجزئة بالشركة في تصريحات خاصة لـ ” أموال الغد”، إن المصنع يقام على مساحة 60 ألف متر في مدينة السادات، منوها بأنه تم الانتهاء من إنشاء المصنع وستشهد الفترة المقبلة البدء في عمليات اضافة خطوط الإنتاج المتعددة الخاصة بالسيارات التجارية والـ pickup.

وأضاف أن التكلفة الاستثمارية للمصنع تصل لنحو 500 مليون جنيه وسوف يوفر نحو ألف فرصة عمل مباشرة و 3000 فرصة عمل غير مباشرة في المصانع المغذية، منوها بأن المصنع من المستهدف أن تصل طاقته الإنتاجية لنحو 30 ألف وحدة سنويا حيث تستهدف الشركة السوق المحلي في المرحلة الأولى ثم التصدير.

جاء ذلك خلال مشاركة الشركة في المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة، والذي نظمته وزارة التجارة والصناعة خلال الفترة من 4-6 يناير الجاري، والذي شهد إطلاق مبادرة احلال السيارات المتهالكة.

55% وفرا يوميا في استهلاك الوقود عند التحويل للغاز الطبيعي

وأشار ربيع إلى حرص الشركة على المشاركة في المعرض خاصة في ظل اهتمام الدولة خلال الفترة الحالية في وجود وسائل نقل حضارية على مستوى كافة المحافظات، واحلال لمجموعة وسائل النقل الجماعي المتهالكة، خاصة في ظل انشاء شبكة الطرق الجديدة والتي يجب تكاملها مع خفض تكلفة تشغيل السيارات.

وأوضح أن ذلك يتم من خلال توفير تكلفة استهلاك الوقود عن طريق احلال انواع الوقود الحالية من بنزين وسولار إلى طاقة نظيفة الغاز الطبيعي والذي يوفر من تكلفة استهلاك الوقود اليومية بما يصل لنحو 55%،  فكل 100 جنيه بنزين يعادلها ما قيمته 45 جنيه غاز.

وذكر ربيع أن الشركة تشارك في المبادرة بسيارات الفوتون والتي تعد وكيلها في مصر، وذلك من خلال سيارات نقل الركاب الـ 15 و الـ 16 راكب، وكذلك فوتون لنقل البضائع الكبيرة وكذلك الفان PX والتي سيكون عليها دعم كبير من الشركة.

20 ألف سيارة نقل جماعي متوقع بيعها خلال 2021 مع مبادرة الإحلال

وعن حالة السوق، أكد أنه رغم ما مر به خلال العام الماضي نتيجة تداعيات جائحة كورونا إلا أن الشركة استطاعت تحقيق مستهدفاتها خاصة في ظل استحسان المستهلك لمنتجات الشركة.

وتوقع  أن يشهد السوق حالة نشاط ورواج خلال العام الجاري خاصة مع تنفيذ مبادرة الإحلال وكذلك بدء تشغيل العاصمة الإدارية والحاجة لسيارات نقل جماعي صديقة للبيئة الامر الذي سينعكس على بيع نحو 15-20 ألف سيارة خلال العام الجاري.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض