بنك القاهرة والبنك الزراعي يقدمان أعلي عائد شهري على شهادة إدخار ثابتة

يقدم البنك الزراعي المصري وبنك القاهرة أعلي عائد علي شهادة إدخار ثابتة بعائد شهري ، وذلك بعد قرار عدد من البنوك بتخفيض العائد على شهادات الإدخار خلال الأيام الماضية .

وتراهن البنوك المصرية على هذه النوعيات من الشهادات في جذب العملاء، حيث تتمتع بنسب إقبال كبيرة نتيجة الإمتيازات المالية التي تتيحها.

ويقدم البنك الزراعي المصري شهادة “أمان” بحد أدني 500جنيه ، وبمعدل فائدة ثابتة 11.5 % سنويا، ودورية صرف العائد شهريا للعميل ، ومدة الشهادة 3 سنوات .

بينما يقدم بنك القاهرة شهادة “البريمو” ذات العائد الثابت بحد أدني 1000 جنيه لآجال 3 سنوات، وتكون الفائدة 11.25 % ، ويصرف العائد شهريا .

ويبدأ احتساب العائد من الشهر التالي لشهر الشراء ، ويمكن إصدار بطاقات ائتمانية بأنوعها بضمان تلك الشهادات.

وتحتاج شهادة البريمو لشروط تقديم بسيطة تتكون من أصل بطاقة رقم قومي سارية، وفتح حساب لدى البنك ليتم تحويل العائد عليه.

وقررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها ألأخير، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 8.25٪ و9.25٪ و8.75٪ على الترتيب. وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.75٪.

ووفقا لمحللين، فإن التخفيضات الأخيرة على أسعار الشهادات في البنوك المصرية لن تؤثر بنسبة كبيرة على إقبال العملاء على هذه النوعيات من أليات الإدخار ، نظرا لتمتعها بدرجة من الأمان في ظل حالة عدم التوقع التي تسيطر على الأسواق.

وتدرس عدد من البنوك إلى توسيع سياسات التسويق الخاصة بشهاداتها لجذب العملاء إليها والتعريف بالمزايا المصرفية التي سيحصلون عليها .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض