«سعد الدين جروب» تبدأ تنفيذ مشروع إنتاج مستلزمات تحويل السيارات للعمل بالغاز خلال شهرين

العضو المنتدب للشركة: جاري الانتهاء من دراسات الجدوى.. والتكلفة الاستثمارية تصل لـ 50 مليون دولار

كشف د. وليد عبد العظيم العضو المنتدب لمجموعة شركات سعد الدين العاملة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة والغاز، إن المجموعة تستهدف بدء إنتاج مستلزمات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي قبل نهاية العام الجاري.

وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” على هامش المعرض الاول لتكنولوجيا تحويل واحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة، إن الشركة تقوم حاليا بالانتهاء من إعداد دراسات الجدوى الخاصة بالمشروع، على أن يتم البدء في التنفيذ خلال شهرين وذلك باستثمارات تصل لنحو 50 مليون دولار.

وأضاف عبد العظيم، أن الشركة في إطار ذلك اتفقت مع 3 شركات ” شركتين ايطالية وشركة هندية بتكنولوجيا يابانية” والتي تعد من أكبر الشركات المنتجة لتلك المستلزمات، وجاري ايضا التفاوض مع شركة ايطالية أخرى، من أجل نقل التكنولوجيا وتصنيع تلك المستلزمات محليا بهدف احلال الواردات والمحافظة على النقد الأجنبي، فضلا عن التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع.

وأوضح أن المشروع يتضمن إنشاء عدة خطوط إنتاج لـ ” بلوف (صمامات غلق وتحكم) الأسطوانات، وتنكات الغاز الطبيعي، ومجموعة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي”، مشيرا إلى أن مصر كانت تعتمد على استيراد تلك المستلزمات  بالكامل.

ونوه عبد العظيم بأن الشركة تستهدف إنتاج كافة احتياجات السوق المصري، خاصة وأنه من المتوقع تحويل 2 مليون سيارة للعمل بالغاز خلال سنوات قليلة قادمة وتستهدف المجموعة توفير مستلزمات تلك السيارات خلال 4 سنوات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض