السيسي يبحث التعاون وضمان فعالية عمل منطقة التجارة الحرة مع مبعوث «غانا»

بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع المبعوث الخاص لرئيس جمهورية غانا “أنان كاتو”، عدداً من موضوعات التعاون الثنائي بين البلدين في مجالي التجارة والاستثمار، وتبادل الخبرات بشأن التعامل مع تداعيات جائحة كورونا، وكذلك دور مصر في مساندة جهود غانا في التنمية من خلال نقل تجربتها التنموية الشاملة.

وأكد مبعوث رئيس جمهورية غانا، ما يربط البلدين والشعبين الشقيقين من علاقات تاريخية وممتدة، مثمناً في هذا الإطار محورية الدور المصري باعتباره ركيزة أساسية للاستقرار والأمن والسلام في القارة الأفريقية، وفقاً لبيان من الرئاسة المصرية عبر صفحة المتحدث الرسمي على موقع “فيسبوك”.

وأشار الرئيس السيسي، إلى محورية العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين، والمكانة الخاصة التي تتمتع بها غانا لدي الشعب المصري.

وأوضح الرئيس السيسي، حرص مصر على تعزيز علاقاتها مع غانا، والتي تمثل نموذجاً للبناء والتعاون بين الدول الأفريقية لصالح شعوب القارة من خلال الاستغلال الأمثل للطاقات والموارد في أفريقيا.

وتم التوافق على تعزيز الجهود المشتركة في هذا الصدد بما يضمن عمل منطقة التجارة الحرة القارية بشكل فعال ويزيد من خطوات الاندماج الاقتصادي والتجاري بين دول القارة

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض