وزيرة الصناعة: 250 ألف سيارة مستهدف إحلالها خلال المرحلة الأولى

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة إن  اجمالي عدد السيارات المستهدف خلال المرحلة الاولي لمبادرة تحويل واحلال السيارات للعمل بالطاقة النظيفة يبلغ 250 الف سيارة.

وأوضحت أنه من المستهدف تحويل 70 ألف سيارة خلال السنة الأولى و90 ألف سيارة خلال السنة الثانية و90 ألف سيارة خلال السنة الثالثة إلى جانب تحويل 55 ألف سيارة (تاكسي وملاكي) و15 ألف ميكروباص.

جاء ذلك خلال افتتاح  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لفعاليات المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل واحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة.

وحول إحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي فيما يتعلق بسيارات الملاكي والتاكسي والميكروباص قالت إن المبادرة ترتكز على محورين رئيسيين أولهما الاعتماد على الشركات المنتجة محليا للسيارات والاعتماد على السيارات التي تعمل بالوقود المزدوج (بنزين وغاز).

وذكرت أن المحور الثانى يتضمن التباحث مع الشركات العالمية في توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا والاعتماد على السيارات المصنعة للعمل بالغاز الطبيعي.

وأشارت جامع إلى أنه تم أيضاً الاتفاق مع 9 شركات منتجة محليا للاشتراك في البرنامج وذلك لتوفير 12 طراز مختلف من السيارات والميكروباص حيث تتوافر طرازات للسيارات الملاكي والتاكسي هذا بالإضافة الى منح المشاركين عدد من الحوافز في اطار “الحافز الأخضر”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض