«مستثمرو العاشر من رمضان» تبدأ إنشاء شبكة أكسجين مركزية بالمدينة

كشف د. محى حافظ  نائب رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان عن البدء الفوري فى تأسيس شبكة غازات مركزية تمتد مباشرة من غرف تخزين أسطوانات الأكسجين إلى غرف العنايات المركزة والمتوسطة بالمستشفى المركزي بمدينة العاشر من رمضان لتوفير الأكسجين بشكل متواصل دون انقطاع عن المرضى وإنهاء التدخل البشرى فيما يتعلق بفك وتركيب وحمل الأسطوانات من وإلى غرف المرضى.

وقال إن ذلك يأتي وفق خطة وضعتها الجمعية للسيطرة على تداعيات الموجة الثانية لتفشى وباء كورونا بالتنسيق مع كافة القيادات والاجهزة الصحية بمدينة العاشر من رمضان لتوفير كافة أوجه الرعاية لمرضى كورونا.

وأشار حافظ إلى أن خطة الجمعية تتضمن رفع عدد الأسِرة بمستشفى العزل التي أقامتها الجمعية منذ تفشى الموجة الأولى من وباء كورونا من 18 سرير إلى 25 سرير لزيادة الطاقة الاستيعابية بالمستشفى بجانب توفير كل المستلزمات الطبية التي تحتاجها المستشفى بغرض معاونة الجهاز الحكومية وتخفيف الأعباء عنه فى الموجه الثانية من الفيروس.

وتدرس لجنة إدارة الازمة الصحية بمدينة العاشر من رمضان وضع حلول لكافة المشكلات الطارئة جراء تطورات الموجة الثانية وعلى رأسها حلول لمشكلات نقص الأكسجين وزيادة عدد الأسِرة ووضع البرامج الوقائية التي تمنع تعطل حركة الإنتاج بالمصانع.

وأشاد رئيس لجنة الصحة والدواء بجمعية المستثمرين بكافة الجهود التي يبذلها الأطقم الطبية منذ الموجه الأولى من تفشى الفيروس، مؤكدا بأنه تم تكريمهم بمجلس أمناء العاشر من رمضان لدورهم الوطني جراء تلك الأزمة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض