حفلة 1200

«كار جاس» تستهدف تحويل 25 ألف سيارة للعمل بالغاز خلال 2021

تستهدف شركة الغاز الطبيعي للسيارات ” كار جاس”، تحويل ما بين 24-25ألف سيارة تعمل بالبنزين إلى العمل بالغاز الطبيعي خلال العام الجاري 2021.

وقال المهندس محمد حسن  مدير عام التحويل بالشركة في تصريحات خاصة لـ” اموال الغد”، إن الشركة قامت العام الماضي بتحويل نحو 20 ألف سيارة، ومن المستهدف تحويل نحو 25 الف سيارة خلال العام الجاري، بالإضافة إلى المشاركة في خطة الإحلال.

وأضاف أن عملية التحويل من البنزين إلى الغاز الطبيعي، لا يعني إلغاء إي جزء من دورة البنزين، حيث يتم السماح للمستخدم، اختيار نظام التشغيل، موضحا أنه يتم إضافة بعض المكونات التي تؤهل السيارة للعمل بالغاز والبنزين، منوخا بأن السيارات الملاكي تمثل نحو 60% من عمليات الاقبال على التحويل.

وأوضح حسن أن عملية التحويل تستغرق ما بين 3-4 ساعات، وتتراوح تكلفة التحويل ما بين 5-8 آلاف جنيه وفقا لتكنولوجيا المحرك، فضلا عن اتاحة طرق للسداد ومنهل التقسيط.

وعن العائد الاقتصادي لعملية التحويل، ذكر أن المستخدم يوفر ما بين 1300-1500 جنيه شهريا من تكلفة الوقود المستخدم، حيث أنه إذا تم استبدال استهلاكه من 10لتر بنزين إلى 10 متر مكعب غاز يكون الوفر بتلك القيمة.

ولفت إلى أن هناك توجه من وزارة البترول والثروة المعدنية إلى دراسة البدء في تحويل السيارات التي تعمل بالسولار للعمل بالغاز الطبيعي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض