«تنظيم الاتصالات» يتيح للعملاء التحويل بين محافظ المحمول للشركات المختلفة

كشفت مصادر مطلعة بشركات المحمول عن حصولها على ترخيص من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يتيح للعملاء تحويل الأموال بين المحافظ المختلفة للشركات والبنوك، مشيرين إلى أن الترخيص الأول كان يتيح التحويل بين عملاء كل شركة أو بنك على حدة.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن الترخيص الجديد أتاحه كل من الجهاز والبنك المركزي يمكن للعملاء تحويل الأموال بين المحافظ الالكترونية المختلفة ولا يشترط أن يكون عميل لنفس البنك/شركة المحمول.

وأضافت المصادر أن إتاحة تحويل الأموال بين الشركات والمحافظ المختلفة يسمح بمزيد من المرونة في الخدمة، كما يسهم في دعم الشمول المالي واستمرار دورة الأموال داخل القنوات الرسمي، مشددين على أن ذلك يدعم دمج الاقتصاد غير الرسمي في القنوات الرسمية بالكامل.

تتيح المحافظ الالكترونية لمالكها اجراء معاملات مالية الكترونياً من خلال الهاتف المحمول (باستخدام ال USSD أو التطبيق للهواتف الذكية) ومنافذ تقديم الخدمة مما يوفر على مستخدميها الوقت والنفقات والمجهود مع ضمان الخصوصية والسرية وحماية لهم ولأموالهم وذلك كله في أي وقت ومن أي مكان من خلال الهاتف المحمول.

أظهر تقرير للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وصول إجمالي عدد المحافظ الإلكترونية لشركات المحمول نحو 14.4 مليون محفظة في شهر أكتوبر الماضي بزيادة نسبتها 17% عن شهر مارس الماضي، كما بلغ عدد العمليات المنفذة خلال الشهر 9.9 مليون معاملة إلكترونية.

وبحسب التقرير جاء توزيع المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول على الشركات بالترتيب: فودافون 65%، أورانج 23%، اتصالات 11%، وي 1%.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض