حفلة 1200

4 شركات مقاولات تبدأ استلام مواقع الإنشاء للمرحلة الأولى بالخط الرابع للمترو

بدأ تحالف شركات المقاولات الأربعة والذى يتضمن “المقاولون العرب و كونكورد وبتروجيت وأبناء حسن علام ” فى استلام مواقع الإنشاء لتنفيذ أعمال المرحلة الأولى من مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق، بحسب مصدر مسئول بإحدى الشركات العاملة.

أكد أن شركات المقاولات من المقرر أن تبدأ فى الأعمال الأولية للمواقع مع استمرار تنفيذ إجراء التحويلات المرورية بالمواقع لتمكينها من مواصلة العمل، مشيرا إلى أن حصة الشركات ستتضمن الأعمال المدينة بالإضافة إلى حصة من االأعمال الكهروميكانيكية للخط.

وأضاف أن المسافة الخاصة بالمرحلة الأولى للمشروع تمتد بطول 13.7 كم، وتشمل تنفيذ مسار الخط فى المرحلة الأولى فضلا عن إقامة المحطات بالإضافة إلى أعمال السكة الحديد وإقامة الورش .

أوضح أنه طبقا للبرنامج الزمنى المستهدف لمشروع الخط الرابع للمترو، فمن المقرر الانتهاء من تسليم المشروع خلال 5 سنوات، مشيرا إلى أن الأعمال المستهدف تنفيذها خلال الفترة المقبلة تتضمن الجزء الغربى من المرحلة الأولى ، مؤكدا أن تحالف شركات المقاولات يقود العمل فى تدشين خطوط مترو الأنفاق كنموذج للعمل فى المشروعات الضخمة حيث تمتلك الشركات خبرة وكفاءة جيدة فى تنفيذ المشروعات العملاقة .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض