حفلة 1200

مفاوضات لإسناد أعمال جديدة بالعاصمة الإدارية والعلمين بتكلفة 6.2 مليار جنيه

علمت “أموال الغد” أن عددا من شركات المقاولات الكبرى بدأت دراسة تنفيذ مشروعات جديدة بمدينتى العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة وذلك ضمن خطة تطوير حزمة متنوعة من مشروعات البنية التحتية والمبانى بالمدن الجديدة.

وأكد مصدر مسئول، أن دراسة المشروعات الجديدة تأتى فى إطار المفاوضات القائمة والتى تسبق مرحلة إصدار أوامر الإسناد، مشيرا إلى أن المشروعات الجديدة تتضمن أعمالا للبنية التحتية بخلاف إنشاء أعمال أخرى سكنية وخدمية.

وأوضح أن حجم الأعمال الجديدة المرتقب إسنادها يُقدر بنحو 6.2 مليار جنيه، ويتوزع بواقع 5 مليارات جنيه أعمالا للبنية التحتية بالعاصمة الإدارية الجديدة ، بالاضافة إلى 1.2 مليار جنيه أعمالا جديدة بمدينة العلمين، ومن المتوقع تفعيل التعاقدات رسميا خلال 2021.

أشار إلى أن عددا من شركات المقاولات الكبرى العاملة بمدينتى العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة تُجهز لتسليم مشروعات كبرى خلال 2021 المقبل، تتضمن مبانى الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية بالإضافة إلى تسليم الأجزاء المتعاقد عليها فى منطقة النهر الأخضر فضلا عن تسليم المرحلة الثانية لجامعة العلمين الجديدة، وبدء تسليم الأبراج شاهقة الارتفاع بالمنطقة الشاطئية بالعلمين والتى يجرى تنفيذ أعمال التشطيبات النهائية لها.

تابع أن إرتفاع معدلات الإنجاز لشركات المقاولات فى المشروعات المتعاقد عليها بالمدن الجديدة يؤهلها لفرص الحصول على أعمال أخرى جديدة، حيث تتضمن العاصمة الإدارية والعلمين تنفيذ مشروعات سكنية ضخمة بالإضافة إلى المقرات الحكومية ومشروعات إقامة الجامعات الكبرى، والمشروعات الترفيهية ومراكز الأعمال بهما.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض