حفلة 1200

«القابضة للقطن»: غلق مصانع مصر للغزل والنسيج بكفر الدوار 9 أشهر لحين تنفيذ خطة تطويرها

بدء توريد أحدث الماكينات من سويسرا وألمانيا وإيطاليا النصف الثاني.. ونقل العاملين بنفس أوضاعهم الوظيفية والمالية

أكدت الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، أن عملية غلق مصانع شركة مصر للغزل والنسيج وصباغي البيضا بكفر الدوار – إحدى شركاتها التابعة – يأتي ضمن خطة تطوير شاملة تتضمن النقل من موقعها الحالي إلى موقع الشركة بمنطقة البيضا والتي تبعد عن الموقع الحالي بمسافة 3 كم فقط بكفر الدوار أيضا.

وأوضحت أنه تم التعاقد على توريد ماكينات ومعدات حديثة مع كبرى موردي الآلات من سويسرا وألمانيا وايطاليا، وستصل إلى موقع المصانع الجديدة بالبيضا خلال النصف الثاني من عام 2021 مع إجراء عملية دمج للموقعين والاستغناء عن الموقع الحالي بكفر الدوار .

وذكرت الشركة أنه تم اتخاذ قرار بغلق مصانع الشركة فى موقعها الحالي بكفر الدوار لمدة 9 شهور بدءا من الآن ولحين الانتهاء من الإنشاءات الجديدة بموقع الشركة فى البيضا ، ونقل العاملين من الموقع الحالي بكفر الدوار إلى موقع الشركة بالبيضا بنفس أوضاعهم الوظيفية والمالية.

وشددت أن عملية نقل العاملين والمصانع لن تمس المدينة السكنية للعاملين بالشركة، وسيتم تسليم أراضي المصانع المقرر إغلاقها إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لتنفيذ مشروعات التطوير التي ستقام على أراضي تلك المصانع لتنمية وتطوير المنطقة، مهيبة العاملين بعدم  الاستجابة لأى آراء هدامة أو عرقلة تنفيذ تلك القرارات .

وأشارت الشركة إلى أنه للاستجابة لخطط التطوير التي تقوم بها الدولة لإنشاء مشروعات سكنية بديلة للعشوائيات، فقد تم التبكير بعملية إغلاق المصانع الموجودة فى كفر الدوار لتنفيذ هذه المشروعات التي تتواكب مع تطوير محور المحمودية فى المنطقة الواقعة بمحافظة البحيرة

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض