البترول تفتتح أول محطة غاز طبيعي بشرم الشيخ

صرحت مصادر بالشركة القابضة للغاز الطبيعي إيجاس، أن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، سيفتتح اليوم أول محطة وقود تعمل بالغاز الطبيعي “الوقود المزودج” بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء.

أضافت المصادر لـ “أموال الغد”، أن انشاء أول وأكبر محطة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي يأتي فى إطار خطة الدولة لتنفيذ المشروع القومي لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي فى جميع المدن والمحافظات.

وتسعى الحكومة جاهدةللاستفادة بثروات مصر من الغاز الطبيعي وإحلاله محل البنزين والسولار فى استخدامات السيارات، وذلك للحد من عملية الاستيراد والعمل على القيمة المضافة من الثروات البترولية.

وتتبع المحطة الجديدة شركة “غازتك” التي وقعت عقد الشريحة الرابعة من عقد تمويل المرحلة السادسة لتحويل السيارات للعمل بالوقود الثنائى (غاز طبيعى بنزين) مع جهاز تنمية المشروعات وذلك بقيمة 10 ملايين جنيه، وذلك لتشجيع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية التي تستهدف التوسع في استخدام الغاز الطبيعى كوقود بديل في مختلف أنواع السيارات والمركبات، لما يتمتع به الغاز الطبيعى من اقتصاديات وكفاءة تشغيل عالية، والوفر الكبير الذى يحققه استخدام الغاز للمواطن في سيارته، فضلًا عن حفاظه على البيئة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض