«جنرال إليكتريك» تستثمر 200 مليون في تصنيع التكييفات في مصر

كشفت شركة «جنرال إلكتريك» التابعة لـ «هاير» الصينية عن بدء تصنيع تكييفاتها في مصر بالشراكة مع شركة «راية القابضة» باستثمارات حوالي 200 مليون جنيه خلال العام الجاري.

وقال سو، المدير العام لشركة «هاير» في مصر، إن الشركة اختارت السوق المحلية لما تتمتع به من خصائص استثمارية محفزة مشيرًا إلى أن عام 2020 على الرغم من التباطؤ الاقتصادي على مستوى العالم، وتراجع حركة الاقتصاد العالمي استطاعت مصر تسجيل معدلات نمو جيدة جدًا.

وأضاف في تصريحات صحفية على هامش الإعلان عن بدء التصنيع في مصر، إن المصنع الجديد المخصص لصناعة التكييفات سيوفر ما يقرب من 150 فرصة عمل خلال العام الأول، مشددًا على أن «جنرال إلكتريك» تخطط لمضاعفة استثماراتها 5 مرات خلال السنوات الخمس المقبلة.

نوه سو إلى أن الشركة تعمل على الإعلاء من المكون المحلي في منتجاتها وخلال العام الأول ستعتمد على 60% من منتجاتها بمكون محلي مع 40% من المكون المستورد.

لفت إلى أن الطاقة الإنتاجية القصوى للمصنع الجديد تصل إلى 300 ألف تكييف سنويًا ستخصص النسبة الأكبر منها للسوق المحلية على أن تبدأ في التصدير للأسواق المجاورة خلال الفترة المقبلة.

وقال إن التكييفات هي الأولى في منتجات الشركة التي سيتم تصنيعها محليًا على أن تشهد الفترة المقبلة منتجات جديدة مثل التلفزيونات والغسالات وغيرها من الأجهزة.

شدد على أن الشركة تسعى لتدشين مركزًا للبحث والتطوير في السوق المحلية نظرًا لما تتمتع به من قدرات بشرية واقتصادية هائلة منوهًا إلى أنها أجرت العديد من الدراسات حول السوق المحلية قبل دخولها للسوق للتعرف على أنماط استهلاك المصريين وأبرز المنتجات التي يسعون لشرائها.

من جانبه اكد معتز عرابي، مدير التسويق بشركة «هاير» مصر إن الشركة تقوم بعملية التوزيع بشكل مباشر، مشيرًا إلى أنها تتواجد حاليًا لدى كافة الموزعين والمحال التجارية والهايبر ماركت.

وأشار إلى أن الشركة ستتعاون خلال الفترة المقبلة مع «راية» لخدمات ما بعد البيع،  حيث تتضمن خطة الشركة التواجد في كافة محافظات الجمهورية.

قال إن التكييفات التي تصنعها الشركة توفر العديد من المميزات التي تتوافق مع السوق المصرية لاسيما فيما يتعلق بتوفير استهلاك الكهرباء بعد الزيادات الأخيرة في أسعار الكهرباء، كما أنها توفر درجات حرارة تتناسب مع الارتفاع المستمر في درجات الحرارة والموجات الحارة التي تعاني منها مصر تباعًا خلال فصل الصيف.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض