حفلة 1200

البنك التجاري الدولي .. شهادات الإدخار بالعملة المحلية وأسعار العائد

يتيح البنك التجاري الدولي CIB شهادات الإدخار للأفراد – بالجنيه المصري متوسطة وطويلة الآجل لمدد تتراوح بين 3 أو 5  سنوات ويم    احتساب​ العائد على أساس ثابت ومتغير.

وتتميز الشهادة بإمكانية الإسترداد للشهادة ذات العائد الثابت 3 أو 5 سنوات – الأسترداد الكلي أو الجزئي بعد 6 أشهر من تاريخ إصدار الشهادة.

وللشهادة ذات العائد المتغير 3 سنوات – الأسترداد الكلي أو الجزئي بعد سنة واحدة من تاريخ إصدار الشهادة، بجانب   إمكانية الحصول على تسهيلات إئتمانية بنسبة تصل إلى 95 ٪ من قيمة الشهادة.

ويبلغ الحد الادنى لشهادة الإدخار  ذات العائد الثابت لمدة الشهادة 3 أو 5  سنوات وبحد أدنى ألف جنيه ومضاعفاته،و يتم احتساب العائد ويُصرف شهرياً، ربع سنوياَ، نصف سنوياً أو سنوياً (طبقاً لمدة الشهادة).

​ويتيح البنك شهادة الإدخار ذات العائد المتغير لمدة 3 سنوات ويبلغ الحد الأدنى للشراء 6 الأف جنيه ومضعفات الـ 1000 جنيه.

وفى حالة استحقاق العائد يوم اجازة اسبوعية او اجازة رسمية , تضاف أيام العطله الرسمية أو الأسبوعية الي عدد أيام الشهر في احتساب العائد وتتم التسوية في أخر اضافة للعائد عند استحقاق الشهادة.

وفي حالة اذا وافق تاريخ استحقاق صرف العائد يوم عطله رسميه او اجازة عمل بنهاية الشهر ،فانه يتم صرف العائد باخر يوم عمل قبل يوم الاستحقاق بنفس الشهر.

المدة دورية العائد العائد
3 سنوات عائد ثابت شهري 10.50%
ربع سنوي 10.75%
شهري- الخير 9%
تاريخ الاستحقاق 10%
5 سنوات عائد ثابت شهري 9.25%
ربع سنوي 9.50%
نصف سنوي 9.75%
سنوي 10%
تاريخ الاستحقاق 8.32%
3 سنوات عائد متغير شهري 0.75 % أقل من سعر الإيداع لليلة واحدة

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض