حفلة 1200

وزير قطاع الأعمال لـ «أموال الغد»: 20 مليون دولار تكلفة تنفيذ مركزي البيانات للشركات التابعة لمدة 5 سنوات

توفيق: الانتهاء من تنفيذ مركز بيانات لـ 15 شركة تابعة خلال فبراير المقبل

كشف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إن تكلفة  تدشين مركزين لاستضافة البيانات والحوسبة السحابية للشركات التابعة  يصل لنحو 20 مليون دولار خلال الـ 5 سنوات المقبلة.

وأوضح ردا على سؤال أموال الغد على هامش توقيع العقد، إن التكلفة السنوية تصل لنحو 4 ملايين دولار، حيث سيتم تدشين مركزا لاستضافة بيانات شركات وزارة قطاع الأعمال العام على شبكة حوسبة سحابية خاصة مؤمنة لاستضافة التطبيقات التكنولوجية للشركات لخدمة 2500 مستخدم.

وأضاف توفيق في تصريحات صحفية، أنه سيتم إنشاء المركز الأول بالتعاون مع شركتي فودافون مصر وفايبر مصر وذلك لنحو 15 شركة تابعة كمرحلة أولى، فضلا عن تجهيز وتطوير البنية التحتية للشركات لاستخدام نظم تخطيط موارد المؤسسات متزامنا مع تنفيذ النظم في الشركات، وكذلك تزويد المستخدمين بأجهزة حاسب الي جديدة ومؤمنة، منوها بانه من المستهدف الانتهاء من المرحلة الاولى خلال شهر فبراير او مارس المقبلين.

وذكر أنه عند قرب الانتهاء من تطوير كل الشركات المستهدف استغراقه عام، سوف يتم البدء في تدشين المركز الثاني، منوها بأن الشركات سوف تتحمل تكلفة تلك الاستضافة في ظل أن تلك المراكز سوف توفر عليها الملايين لاتخاذ القرار السليم.

وتابع خلال المؤتمر، أن توقيع العقد  يدعم بقوة خطوات تطوير و ميكنة نظم العمل في الشركات القابضة والتابعة في إطار مشروع الوزارة للتحول الرقمي، حيث ستتيح هذه الخدمات تطورا  في أداء شركات قطاع الاعمال وسرعة في انجاز المهام مع وجود دعم فني على مدار الـ 24 ساعة لكافة تطبيقات تخطيط و ادارة موارد الشركات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض