ننشر حصص التحالف المصرفي المشارك بتمويل «اويلكس» بعد زيادته لـ 4.4 مليار جنيه

قام تحالف مصرفي مكون من 7 بنوك ” الأهلي، أبو ظبي الأول، القاهرة، البنك العربي، قناة السويس، البركة، الإمارات دبي الوطني” بزيادة تمويل الشركة الدولية لاستخلاص الزيوت المتعددة ” اويلكس” إلى 4.4مليار جنيه، بعد توقيع زيادة جديدة للقرض بقيمة ملياري جنيه.

ويوجه التمويل لزيادة راس المال العامل للشركة للوصول لأعلى طاقة إنتاجية للمجمع الصناعي المتكامل لاستخلاص الزيت من البذور المتعددة المملوك لشركة اويلكس والتي تقدر بـ 4200 طن / يوم.

وتستهدف الشركة طاقة إنتاجية 1.5 مليون طن سنويا، وقد تم انشاء المصنع باعلي المستويات التكنولوجية في التصنيع في هذا المجال من خلال التحالف التكنولوجي بين شركتي (ديسمت البلجيكية وكراون الامريكية).

وقال  شريف رياض رئيس مجموعة تمويل الشركات والقروض المشتركة، إنه سبق تمويل انشاء المجمع الصناعي المتكامل بمبلغ 2.4 مليار جنيه والذي يمثل 61% من التكلفة الاستثمارية والذي يعتبر أكبر الاستثمارات في هذا المجال في منطقة افريقيا والشرق الأوسط.

وأضاف أن فترة التمويل تصل إلى 7 أعوام شاملة فترتي السحب والسماح وأن إجمالي التمويلات الممنوحة من كافة البنوك المشاركة للمشروع والتي من ضمنها التمويل المذكور تصل الي 4.4 مليار جنيه، حيث تبلغ الحصة الاجمالية للبنك الأهلي المصري 1.6 مليار جنيه.

وأوضح رياض أن  حصص باقي البنوك المشاركة  تصل لنحو 680 مليون جنيه  لبنك أبو ظبي الأول، ويساهم بنك القاهر بـ 670 مليون جنيه، والبنك العربي بـ 600 مليون جنيه، وبنك قناة السويس بـ 367 مليون جنيه، بنك البركة – مصر بـ 200 مليون جنيه وبنك الامارات دبي الوطني بـ 200 مليون جنيه.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض