العربي يبحث مع سفير كازاخستان سبل زيادة العلاقات الاقتصادية الثنائية

بحث المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية سبل زيادة العلاقات الاقتصادية بين مصر وكازاخستان في الفترة القادمة في مجالات عديدة ، من بينها الثروة السمكية والجلود وسبل دعم الصادرات المصرية إلى سوق كازاخستان.
جاء ذلك خلال زيارة سفير كازاخستان ” خيرات لاما شريف” للاتحاد العام للغرف التجارية لبحث سبل جديدة لزيادة التعاون التجاري والاستثماري المشترك .
واتفق الطرفان على زيادة التنسيق خلال عام 2021 من أجل زيادة التعاون التجاري ، وتشكيل وفود من رجال الأعمال لتبادل الزيارات ، وبحث احتياجات السوقين على أرض الواقع.
وقال العربي إن هناك اهتمامًا بزيادة العلاقات الاقتصادية المصرية الخارجية في ظل التسهيلات الحكومية ودعم المستثمرين ، خاصة مع الإصلاحات الاقتصادية التي تمت مؤخرًا في مصر وأدّت إلى نمو واضح في الاقتصاد المصري .
وطالب الجانب الكازاخاستاني بالاستفادة من المنتجات المصرية المتنوعة التي يمكن تصديرها إلى سوق كازاخستان ، لافتًا إلى أن التنسيق وتحديد احتياج السوقين سيشكل محورًا مهمًا في دعم العلاقات الاقتصادية الثنائية.
من جانبه ، أكّد سفير كازاخستان أن زيارته تستهدف دعم العلاقات التجارية وتحديد نقاط التعاون فيما بعد والتنسيق بين رجال الأعمال في البلدين ، مشيرًا إلى المرحلة القادمة ستشهد تكثيف الجهود لتطوير وتنمية العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض