حفلة 1200

«أرامكو للتطوير» توقع عقد شراكة مع «جوجل» لتقديم الخدمات السحابية بالسعودية

وكالات

وقعت شركة أرامكو السعودية للتطوير التابعة لشركة “أرامكو السعودية”، اليوم، عقد شراكة مع شركة جوجل لتقديم الخدمات السحابية “جوجل كلاود” ذات الأداء  والسرعة العاليين لعملاء المؤسسات في السعودية.

ووفقا للعقد سيتم  إضافة المملكة لشبكة مناطق منصات جوجل السحابية العالمية كجزء من اتفاقية التحالف الإستراتيجي التي وقعتها الشركة مع جوجل كلاود الشهر الجاري، وستقوم بدورها جوجل كلاود بإنشاء وتشغيل منطقة خدمات سحابية جديدة في المملكة، فيما سيتم إنشاء شركة جديدة  لتوفير الحلول الخدمات السحابية للعملاء، مع التركيز على قطاع الأعمال داخل المملكة.

وأوضحت الشركة ، أن منطقة الخدمات السحابية الجديدة، ستمكّن الشركات والمنظمات في جميع أنحاء المملكة من تعظيم وجودها السوقي، مع توفير منتجات وخدمات رقمية بصورة أسرع وأكثر موثوقية.

وذكرت أن هذا التعاون يفيد من الطلب المتزايد على الخدمات السحابية في المملكة، حيث من المتوقع أن تصل الفرص السوقية إلى نحو 10 مليارات دولار بحلول 2030، ومع تزايد الاعتماد على خدمات الإنترنت خلال جائحة كورونا، فقد تضاعفت وتيرة التحوّل نحو الحلول الرقمية.

ونوهت الشركة أن من شأن نشر خدمات جوجل السحابية “جوجل كلاود” والبنية التحتية في المملكة، توفير حلول قوية وموثوقة وذات جودة عالية لتلبية الطلب المتزايد على خدمات تقنية المعلومات والخدمات السحابية.

وتقدم جوجل كلاود لعملائها حلولاً متعددة تشمل الذكاء الاصطناعي والتحليلات الذكية وإدارة البيانات والأمن والبنية التحتية وتحديث التطبيقات، على مستوى العالم، و تستخدم الطاقة المتجددة بنسبة 100 % لتشغيل عملياتها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض