وزير الإنتاج الحربي: مصر تمتلك احتياطي من الغاز الطبيعي يصل لـ 200 تريليون قدم مكعب

قال المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، إن مصر تتجه لاستخدام الغاز في تشغيل السيارات، موضحا أن ذلك يأتي في ظل امتلاك مصر احتياطي من الغاز الطبيعي يصل لنحو 200 تريليون قدم مكعب.

جاء ذلك خلال الندوة الافتراضية الثالثة لمؤتمر “مصر تستطيع بالصناعة” (Webinar) بعنوان “توطين صناعة السيارات في مصر”، وذلك بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، بالمشاركة مع خبرائنا المصريين بالخارج في مجال صناعة السيارات.

وأوضح أن وزارة الدولة للإنتاج الحربي تستعد للمرحلة المقبلة التي ستشهد إنتاج المركبات التي تعمل بالغاز فقط، منوها بانه خلال الـ 5-10 سنوات المقبلة ستكون المركبات التي تستخدم الغاز تفوق السيارات التقليدية التي تعمل بالبنزين والسولار.

وأضاف مرسي أن الوزارة بدأت في إنتاج وتحويل بعض محولات البنزين إلى غاز، كما يجري انشاء خطوط انتاج لأسطوانات الغاز.

وذكر  أن تلك الخطوة ستأخذنا نحو صناعة سيارات ذات محركات تعمل بالغاز فقط وهذا ما تطمح إليه الوزارة خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع الجهات المعنية.

وأشار مرسي إلى أن مصر بها 17 مصنعا لإنتاج السيارات واذا تم توفير الصناعات المغذية لها من الدوائر والضفائر والاطارات والمحركات سوف تزيد نسب المكون المحلي، منوها بان هناك مجالات اخرى نسعى للدخول فيه بالتعاون مع الجانب الياباني خلال الفترة المقبلة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض