«وزيرة التجارة»: صرف 11.6 مليار جنيه للشركات المصدرة حتى نهاية ديسمبر الجاري

قالت نيفين جامع  وزيرة التجارة والصناعة إن الوزارة بالتعاون مع وزارة المالية حرصتا على تقديم الدعم للشركات المصدرة لتوفير السيولة لتلبية احتياجاتها، مشيرة الى أن تم سداد 8.4 مليار جنيه ومن المستهدف الوصول الى 20 مليار جنيه قبل نهاية العام.

وحول جائحة كورونا،  أشارت خلال كلمتها بالمؤتمر الاقتصادي السابع لمؤسسة اخبار اليوم، إلى أن القيادة السياسية شددت على عدم توقف العملية الإنتاجية والتي شملت المصانع وحركة التجارة والتصدير واستيراد مستلزمات الإنتاج، بالإضافة الى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تخلق فرص العمل.

وأضافت جامع  أنه تم بالتعاون مع اتحاد الصناعات زيادة عدد الورديات بالمصانع لتبلغ 3 ورديات وذلك لتقليل حجم التكدس في الوردية الواحدة بالإضافة إلى أن بعض القطاعات قامت بزيادة عدد الورديات لزيادة الإنتاج كمستلزمات الطبية وقطاع المواد الغذائية لتلبية احتياجات السوق، مؤكدة أنه لم يحدث ابدا في مصر أي نقص كما كانت من أوائل الدول التي قدمت دعما لكثير من الدول .

ونوهت بأنه بالتنسيق مع وزارة النقل تم استمرار عملية نقل البضائع ،كما حرصت الوزارة على ضمات عمليات التصدير حتى لا تفقد مصر أسواقها التصديرية.

وأشارت جامع انه بالرغم من جائحة كورونا قامت الوزارة بطرح العديد من المجمعات الصناعية في مختلف المحافظات ،مع تقديم فترات سماح وتوفير تمويلات ميسرة من البنوك ومن جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ،لافتة الى أن الوزارة تسعى الى إقامة صناعات لإحلال الواردات وتلبية احتياجات السوق.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض