«وزارة قطاع الأعمال» تبدأ تفعيل الكتالوج الإلكتروني للمنتجات المصرية ومدخلاتها بنهاية الشهر الجاري

أعلن هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إنه سيتم تفعيل الكتالوج الإلكتروني للمنتجات المصرية ومدخلاتها بنهاية شهر ديسمبر الجاري، ويمكن للمصنعين والمنتجين التسجيل عليه.

وقال خلال تصريحات صحفية على هامش توقيع شركة النصر للاستيراد والتصدير عقد ادارة وتشغيل مشروع جسور مع شركة أجيليتي، إنه تم تصنيف المنتجات وفقا للـ H.s code  العالمية.

وأضاف توفيق  أنه قبل تسجيل اي مصنع أو مصدر سيتم التأكد من السجل التجاري والوضع القانوني وقدراته ومنتجاته، مؤكدا أنه لابد من فلترة المنتجات وعرض الجيد منها لخلق طلب عليها، وعدم تعرض التجربة للفشل.

وأشار إلى أن الفترة الماضية تم توقيع بروتوكولات تعاون مع الغرف التجارية واتحاد الصناعات  وجهاز تنمية المشروعات والهيئة العامة للاستثمار لترويج ونشر الفكرة بين أعضائه، للوصول لصغار الصناع الذين لا يستطيعون الترويج لمنتجاتهم ويمكن أن يكون الكتالوج فرصة لذلك.

وكان قد ذكر سابقا أنه تم تصميم الكتالوج باستخدام الوسائل التكنولوجية المتطورة لمواكبة التطور في مجال الترويج والتجارة الخارجية، ليضم كافة مدخلات ومخرجات الشركات والمصانع المصرية خاصة الصغيرة منها، وذلك إدراكا لأهمية خدمات التسويق والترويج والدعم اللوجستي لفتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية في مختلف الدول.

ونوه بأنه بالتعاون مع تلك الجهات  تم تجميع بيانات الشركات والمصانع المصرية وكذلك مدخلات إنتاجها المطلوب توافرها من الأسواق المصرية لإدراجها ضمن الكتالوج الإلكتروني، حيث سيتم تنظيم عملية التسجيل بالتعاون مع شركة النصر للتصدير والاستيراد التابعة للوزارة تمهيدا لترويج منتجات الشركات وتوفير مدخلات إنتاجها، مع تحديث هذه البيانات بشكل دوري.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض