مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تحديث اتفاقية النقل الجوي الثنائية

بحث محمد منار وزير الطيران المدني، مع هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية لدى مصر العلاقات الثنائية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بقطاع الطيران المدني، وتحديث الاتفاقية الثنائية للنقل الجوى بين البلدين، وكذا آليات زيادة الحركة السياحية الوافدة من كوريا الجنوبية إلى مصر.

وقال منار في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أنه أعرب عن سعادته بتوطيد أوجه التعاون وتعزيز العلاقات بين مصر وكوريا الجنوبية فى مختلف المجالات بما يحقق الأولويات التنموية للحكومة المصرية ويعمق العلاقات الاقتصادية والعلمية بين الجانبين.

وأكد، على حرص الدولة المصرية بمد أواصر التعاون مع جميع الشركاء وبخاصة دولة كوريا الجنوبية فى مجال صناعة النقل الجوى، مضيفاً أن خطة وزارة الطيران المدنى وشركاتها التابعة تسعى إلى فتح نقاط جوية جديدة تتماشى مع خطط الدولة المصرية فى تنشيط الحركة الجوية والسياحية بما يساهم في التنمية الاقتصادية.

وأشار، إلى أهمية الاستمرار في دعم الشراكة والتعاون في مجال التدريب وتبادل الخبرات بجميع أنشطة الطيران المدني وذلك فى إطار العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين.

ومن جانبه، أعرب السفير الكوري عن تطلع بلاده إلى مزيد من التعاون المشترك وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والعلمية مع مصر في ظل العلاقات الاستراتيجية القائمة بين البلدين منذ سنوات طويلة.

وأكد، أن الاقتصاد المصرى يعد أحد أسرع الاقتصاديات نموًا فى العالم وأن مصر سوقًا ضخمًا واعدًا لامتلاكها إمكانيات بشرية هائلة ، مضيفا أن هناك العديد من الشركات الكورية العملاقة تتطلع إلى مزيد من الاستثمارات بالمشروعات المصرية الكبيرة فى مختلف المجالات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض